فضيحة.. «سقوط الخلافة»!

  • مقال
  • 10:43 مساءً - 3 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
كواليس المسلسل
صورة 2 / 2:
كواليس المسلسل

بينما تتصاعد وتيرة أزمة الهجوم الإسرائيلي علي قافلةأسطول الحرية، وتحاول تركيا أن تربح علي جثث ضحايا النشطاء والمعانين في غزة يصورفي أروقة استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي بمشاركة فنانين مصريين وعرب وبتمويلقطري عراقي غامض مسلسل سقوط الخلافة.. الذي يتباكي علي أيام الخلافة العثمانيةويري في السلطان عبدالحميد الثاني رجب أردوغان عصره، ويطرح عودة الخلافة الإسلاميةوالتركية خاصة حلا لأزماتنا في المنطقة، المسلسل انتاج شركة القطري مجول فالشركةليست صاحبة باع في عالم الانتاج الدرامي، فما قدمته اعمال قليلة تعد علي اصابعاليد الواحدة بتكلفة ضئيلة بينما تكلفة هذا المسلسل تتخطي ميزانية ثلاثة مسلسلاتعلي الأقل يشاركها مجموعة عراقيين من الصعب تصنيفهم في أي اتجاه.. فالديكورات وحدهاتكلفت 40 مليون جنيه المسلسل بطله ممثل سوري طالما هاجم مصر والفن المصري وعرفبعلاقته المتوترة مع معظم الفنانين المصريين.. المسلسل مخرجه أردني وناقم علي جميعالأوضاع في البلدان العربية خاصة مصر ويتمني إعادة هيكلة هذه البلدان من جديدبنظرة تركية إيرانية.
المسلسل يمجد بشكل مبالغ فيه الخلافة العثمانية لدرجةيعتبر عودتها الملاذ الأوحد لإنقاذ العالم العربي والإسلامي من كبوته.. المسلسليأتي بالتزامن مع محاولات المد التركي في المنطقة سواء علي الصعيد السياسي من خلالتدخلاتها في معظم المشاكل التي تحدث بين البلدان العربية والإسلامية أو علي الصعيدالثقافي من خلال محاولة فرض ثقافته علي شعوب لغة الضاد التي بدأتها بأعمال درامية غزتالدول العربية بأسرها أو بتدشينها قناة تركية ناطقة باللغة العربية وتخاطب شعوبها،والآن دخلت البيوت من أبوابها فراحت تقدم ثقافتها بأيدي أبناء تلك البلدان فيمايناور مؤلفه بتجميل صورة المسلسل بجمل مرضية وراءها ابعاد خطيرة

واجهنا صناع «سقوط الخلافة» في ملف خاص حول مغزي صناعةهذا العمل الذي لا يدرك التليفزيون المصري خطره، بل ويعرض 25 مليون جنيه لشرائهبلا مبالاة معتادة منه.



تعليقات