سكارليت جوهانسون افضل ممثله مسرحيه

  • خبر
  • 09:21 صباحًا - 15 يونيو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
سكارليت جونسون
صورة 2 / 3:
واشنطون
صورة 3 / 3:
كاترين زيتا جونز

فاز النجمان الأميركيان دينزل واشنطن و سكارليت جوهانسون والنجمة الويلزية كاثرين زيتا جونز بأبرز جوائز "طوني" المسرحية. ونال واشنطن جائزة "أفضل ممثل رئيسي" عن دوره في مسرحية "فنسز"،
فيما فازت جوهانسون بجائزة "أفضل أداء لممثلة" عن دورها في مسرحية "آ فيو فروم ذي بريدج"، في حين فازت زيتا جونز بجائزة "أفضل أداء في مسرحية موسيقية" عن دورها في "آ ليتل نايت ميوزيك"، مع العلم ان هذا أول عمل مسرحي موسيقي لها.
واختيرت مسرحية "ريد" للكاتب جون لوجان لتكون الفائزة بجائزة "طوني" عن فئة "أفضل مسرحية"، في حين كانت "ممفيس" هي "أفضل مسرحية موسيقية"، ونالت "فنسز" جائزة "أفضل إحياء لمسرحية"، و"لا كاج أو فول" جائزة "أفضل إحياء لمسرحية موسيقية".
وفازت الأميركية فيولا ديفيس بجائزة "أفضل أداء لممثلة رئيسية في مسرحية" عن دورها في "فنسز"، في حين فاز الأميركي دوجلاس هودج بجائزة "طوني" عن فئة "أفضل أداء لممثل رئيسي في مسرحية موسيقية" عن دوره في "لا كاج أو فول".
يشار إلى ان حفل توزيع جوائز "طوني" المسرحية الشهيرة أقيم مساءالأحد في قاعة "راديو ميوزيك هول" بنيويورك.
وفاز تيري جونسون بجائزة "أفضل إخراج لمسرحية موسيقية" عن مسرحية "لا كاج أو فول"، ومايكل جرانداج ب "أفضل إخراج مسرحي" عن مسرحية "ريد"، في حين فاز بيل جونز بجائزة "أفضل تصميم رقصات" عن مسرحية "فيلا"، وكاثرين زوبر ب "أفضل تصميم أزياء لمسرحية" عن مسرحية "رويال فاميلي".
ووزعت جائزة طوني خاصة تكريمية للإنجاز المسرحي لكل من ألان آيكبورن، وماريان سيلدز، وجائزة "المسرح الإقليمي" لمركز "أوجين أونيل" المسرحي.
ونال ديفيد هايد بيرس جائزة "إيزابيل ستيفنسون".



تعليقات