''القوة أ ''يجمع أكثر من 50 مليون دولار في 4 أيام ويحظى بترحيب نقدي أميركي وعالمي

  • خبر
  • 11:23 صباحًا - 17 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من الفيلم
صورة 2 / 2:
مشهد من الفيلم

حقق فيلم القوة"أ" The A-Team افتتاحًا قويًا في شباك التذاكر العالمي في الأيامالأربعة الأولى لعرضه، حيث تعدت إيراداته 50 مليون دولار.
الفيلم من توزيع شركةيونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالمالعربي، والوكيل الرسمي لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروسالأمريكيتين في مصر.
حظى فيلم القوة"أ" بمقالات نقدية إيجابية من قبل معظم النقاد في أميركا والعالم بجانبمكاسبه المالية . فقد وصفه الناقد روجر إيبرت في مدونته الشهيرة rogerebert.com بأنه: "مضحك وطريف للغاية، وبهالعديد من المشاهد الممتعة".
أما الناقد بيتر هول في موقع Toronto Star فقال عنه: "يجب علىالجميع ألا يفوتوا هاتين الساعتين من المتعة، والحركة المتلاحقة".
أيضًا بعد لقاءصحفي مع الناقد كولين كوفرت أجراه معه محرر من موقعstartribune قال مازحًا: "اعذروني.. أريد أن أجلس أولاًلألتقط أنفاسي، وأفرك عيناي اللاتان أصابتهما الزغللة من الشاشة المتوهجة بالحركة".
أما النقاد مايك لاسال في موقع sfgate.com قال: "شخصيات الأبطال في الفيلم حية للغاية ولن تطيق غيابأحدهم عن الشاشة طول مدة العرض".
أما عن رأي صناع الفيلم،فعندما سُئل الممثل شارلتو كوبلي عن سبب تحمسه للتمثيل في الفيلم قال: "القوة"أ" كان أفضل مسلسل شاهدته وأنا صغير. شخصية كابتن مردوك كانت شخصيتي المفضلة.لذا أن أقوم بأداء هذه الشخصية الآن بمثابة تحقيق حلم بالنسبة لي".
أما المنتجستيفن كانيل فقد علق على فيلمه قائلاً: "لم يكن المسلسل القديم مجردمسلسل، بل كان ظاهرة مدوية.. لذا تحويله إلى فيلم سينمائي كان مجرد مسألة وقت , لقد بدأنا التحضير له منذ التسعينيات".
فيلم القوة "أ"ينتمي لنوعية أفلام الأكشن الكوميدي، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من أبرزنجوم هوليوود على رأسهم ليام نيسون و برادلي كوبر و جيسيكا بيل، ووصلت تكلفتهالإنتاجية إلى 95 مليون دولار.
ويذكر أن الفيلم مأخوذ عن مسلسل شهير ظهر فيالثمانينيات وحقق أعلى نسب المشاهدة، وعرض له 5 مواسم تضمنت 98 حلقة.
يعرض فيلمالقوة "أ" فى دور عرض | القاهرة: سيتي ستارز مدينة نصر، كوزموس بوسط البلد، هيلتون رمسيس بوسط البلد، جالاكسي بالمنيل، جولدن ستارز بمدينة نصر، فاميلي بالمعادي | الإسكندرية: أمير، جرين بلازا.

وصلات



تعليقات