محمد العدل: مطمئن لأن زينة وعمرو سعد والصاوي ضمن "الكبار"

  • خبر
  • 01:08 مساءً - 20 يونيو 2010
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
زينة
صورة 2 / 6:
زينة
صورة 3 / 6:
زينة
صورة 4 / 6:
عمرو سعد
صورة 5 / 6:
خالد الصاوي
صورة 6 / 6:
خالد الصاوي

يستعد المخرج الشاب محمد جمال العدللعرض أول أفلامه الروائية الطويلة، الذي استقر بعد عدة تعديلات على اسم " الكبار"، وتقرر عرضه بدور السينما 29 يونيو 2010. قال المخرج الشاب محمد جمال العدل في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: لا يقلقني موعد عرض الفيلم، رغم وجود عدة أفلام قوية لنجوم كبار، فالمنافسة الفنية مشروعة، وفى النهاية تكون لصالح الفن.
وأكمل: أنا مطمئن لوجود نجوم لهم جماهيريتهم العريضة بالفيلم، في حجم عمرو سعد و خالد الصاوي و زينة، بالإضافة إلى أن العمل الجيد يفرض نفسه، و"الكبار" استغرق عاما كاملا في التحضير. وأثنى محمد العدل على الفنانة زينة ومدى التزامها أثناء التصوير، سواء بتوجيهاته، أو بمواعيد الحضور والاستعداد، وأكد أن التزامها فاق توقعاته.
لم ينف محمد العدل أن والده المنتج جمال العدل ساعده في أولى تجاربه وأكد أن فرصته كانت أكبر من أي مخرج آخر، مشددا على أنه تعامل مع والده كمنتج وليس كأب، فلم يحصل على أية امتيازات أكثر من أي مخرج آخر يتعاون معه، ولم يجامله على حساب عمله.
يذكر أن الأغنية الدعائية لفيلم "الكبار" كتبها أيمن بهجت قمر بعنوان "زمن الكبار" ولحنها أحمد العدل ووزعها موسيقيا تميم، وقام المطرب محمد محيىبغنائها.
تدور أحداث الفيلم في قالب اجتماعي سياسي، حول المسموح معرفته للكبار في المجتمع، وغير المسموح للشباب، مما يؤدى إلى حدوث فجوة كبيرة بين جيل الكبار وجيل الصغار، وتسليط الضوء على من يطلق عليهم "الكبار" أو المسئولين، الذين يتمتعون بسلطات وصلاحيات غير متاحة لغيرهم.
يذكر أن محمد العدل، خريج معهد السينما قسم إخراج دفعة ٢٠٠٨، وعمل كمساعد مخرج في خمسة أفلام وستة مسلسلات، ومن المخرجين الذي تعاون معهم علي إدريس و جمال عبدالحميد والسوري محمد عزيزية و مجدي أبو عميرة، وحصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن مشروع تخرجه من المعهد وكان بعنوان "دستور يا سيدة".فيلم "الكبار" تأليف بشير الديك وإخراج محمد العدل من بطولة عمرو سعد وزينة وخالد الصاوي و محمود عبدالمغني وتشارك به عبلة كامل كضيفة شرف، والموسيقى التصويرية ل خالد حماد، ومن إنتاج جمال العدل وتوزيع محمد حسن رمزي.



تعليقات