منى شداد: حياة الفهد في قلبي .. ونحن أكبر من أي خلاف

  • حوار‎
  • 12:44 مساءً - 3 يوليو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
منى شداد
صورة 2 / 2:
منى شداد

لابتسامة مفتاح سحري يفتح به كل القلوب المغلقة وتنزع الكراهية والضغينة منها، وعندما تجتمع هذه الابتسامة السحرية مع خفة الظل فإننا لا بد أن نكون في حضرة إنسانة عشقت الفن بجميع ألوانه فتميزت بالكوميديا وتألقت بالتراجيديا وهويت الغناء، هي الفنانة المحبة للحياة الواثقة الخطوة منى شداد التي فتحت لنا قلبها وحدثتنا عن جديدها في رمضان المقبل بالإضافة إلى ردها على كل الإشاعات التي طالتها في الفترة الأخيرة من خلال الحوار التالي:

• ماذا تحضرين من أعمال لرمضان المقبل؟
- انتهيت من تصوير مسلسل «زمن مرجان» تأليف ايمن الحبيل واخراج مازن الجبلي يشاركني بطولته كل من طارق العلي، جمال الردهان، محمد العجيمي، هند البلوشي، وسيبث في رمضان المقبل عبر شاشة «فنون»، كذلك انتهيت من تصوير مسلسل « المنقسي» من تأليف وانتاج وبطولة احمد جوهر بالإضافة إلى غانم الصالح، عبد الرحمن العقل، شهاب حاجية وإخراج البيلي أحمد، وأواصل حاليا تصوير دوري في مسلسل «ليه طاح الجمل» تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج نادر الحداد، ويشاركني بطولته سعاد علي، انتصار الشراح .
• الا تخشين من تقديم ثلاثة أعمال في شهر رمضان خصوصا أنه الموسم الوحيد الذي تتنافس فيه الأعمال بعضها مع بعض، هذا بخلاف أن تكرار ظهور الفنان في أكثر من عمل ممكن أن يخلق نوعا من الملل لدى المشاهد؟
- لا.. لأن هناك فنانين آخرين يقدمون 6 أعمال في شهر واحد، بل تكون متشابهة في كثير من الأحيان، لكن التميز يكمن في التنوع بين العملين، فمسلسل «زمن مرجان» كوميدي في حين «المنقسي» تراثي، وكلاهما بعيد تماما عن الآخر، لكن الملل ينشب لدى المشاهد حينما يرى فنانا ما يقوم بالشخصية نفسها في أكثر من مسلسل بكل تفاصيلها من ماكياج وملبس، لذلك أختار ادواري بعناية فائقة.
صعوبة الإختيار
• هل تواجهين صعوبة في اختيار ادوارك؟
- لا.. لكن الصعوبة تكمن في ارضاء الجمهور لهذا السبب اتريث كثيرا في اختيار النصوص لدرجة أنه لا بد للمنتج الذي اتعامل معه أن يوقع على الدور الذي سأقدمه ضمانا لعدم تغير النص بعد التصوير، الأمر الذي يجعلني أجلس مع المؤلف كثيرا لإبداء ملاحظاتي على دوري في العمل من دون التغيير والتحريف في فكرته الأساسية.
• ما معايير اختيارك للدور؟
- أن تكون الإدارة القائمة عليه ممتازة، بخلاف النص المختلف القوي، ناهيك عن هوية القناة نفسها التي سيعرض عليها العمل ووقت بثه، فكل هذه الامور أضعها في اعتباري حينما اختار أدواري.
• ما سر تكثيف نشاطك الفني في هذا العام تحديدا؟
- حقيقة عملي مع الفنانة حياة الفهد أخذني كثيرا في الفترة الماضية لكوني كنت مسؤولة عن ادارة مسلسلاتها بالإضافة إلى مشاركتي فيها، وبالرغم من أن أغلب أصدقائي الفنانين كانوا يطلبون مشاركتي في أعمالهم فإنني كنت ارفض حتى أكون على قدر ثقة حياة الفهد التي كانت تشجعني على المشاركات الفنية الأخرى، وكانت تعاتبني إذا رفضت، فهي لم تمنعني من المشاركة نهائيا، لذلك حرصت على وجودي معهم هذا العام بعد تفرغي.
مشكلة حياة
• لماذا ابتعدت عن مشاركة الفنانة حياة الفهد في عملها المقبل « ليلة عيد»؟
- أنا لم ابتعد عنها ولكن هي لا تحب تكرار الوجوه، لذلك قررت تغيير فريقها بالكامل هذا العام، ولست أنا وحدي فهي تحب التنوع والتجديد دائما في أعمالها لكنني مازلت موجودة معها، ومازالت هي بالنسبة لي بمنزلة الأم والأستاذة التي ربتني على الارتجال والاحترام والالتزام وحياة موجودة في قلبي.
• هل بكلامك هذا تنفين الإشاعات التي طالتكما الفترة الأخيرة بأن هناك خلافا فيما بينكما؟
- نعم أنفي كل هذه الأقاويل وليس هناك أي خلاف بيني وبين ماما حياة، لأن البنت لا تجرؤ أن تختلف مع أمها والعكس، بالإضافة إلى أن حياة الفهد أسمى وأغلى من أن الواحد يختلف معها فهي إنسانة طيبة ولا تحب المشاكل ومازلت متواصلة معها.
خطط مستقبلية
• ماذا تخططين في الفترة المقبلة؟
- سأكثف من أعمالي الفنية كما احضر لخوض تجربة درامية جديدة مع عبدالعزيز المسلم عنوانها «الثمن»، سأبدأ بتصويرها بعد الانتهاء من شهر رمضان.
• ما سبب ارتباط اسمك بالفنان عبد العزيز المسلم في الفترة الأخيرة؟
- اتفاءل كثيرا باسم هذا الفنان وأحب أن اكون ضمن فريق عمله وبالطبع سعيدة جدا بمشاركته لأنه فنان ذو خبرة كبيرة ومميز بأعماله.
• كانت لك تجربة غنائية في إحدى المهرجانات العربية لماذا لم تستثمريها؟
- بالفعل أخذت فرصة كبيرة في الغناء في مهرجان الدوحة، لكنني توقفت عن هذه الفكرة لأنني أحب أن أوظف كل شيء في مكانه الصحيح، لكن من الممكن أن أغني إذا تطلب مني هذا الأمر وسبق ان قدمت هذا في فوازير «غطاية وغناية» التي بثت العام الماضي عبر تلفزيون الكويت، إنما اتمنى القيام بعمل غنائي للأطفال، وعموما أفضل التمثيل على الغناء بالرغم من جمال صوتي.
محطات
• محطات فنية مهمة في حياتك؟
- بالطبع أهم محطات حياتي كانت برفقة ماما حياة، فلن أنسى دوري في مسلسل « الفرية» الذي نال اصداء واسعة في الخليج، كذلك أحب مسلسل « الخراز» وأخيرا « الداية»، فحياة الفهد أم للجميع ومدرسة كبيرة يشرفني أنني تتلمذت على يديها وبإشرافها.
• أين أنت من المسرح؟
- طلقته بالثلاث والبركة في الموجودين، فحياتي بين التلفزيون والسفر ولا ثالث معهما.

وصلات



تعليقات