أبو النجا ومنة وهند وبسمة يؤسسون شركة للوصول بالسينما للعالمية

  • خبر
  • 07:47 مساءً - 11 يوليو 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
خالد أبو النجا
صورة 2 / 4:
منة شلبي
صورة 3 / 4:
هند صبرى
صورة 4 / 4:
بسمة

في خطوة تهدف للمساهمة في حل مشاكل صناعة السينما في مصر، اتفق عدد من نجوم السينما المصرية على تكوين شركة جديدة، تتواصل مع الشركات العالمية، للحصول على فرص أكبر للسينما المصرية.
تضم الشركة الجديدة كل من الفنانين: خالد أبو النجا و منة شلبي و هند صبري و بسمة و عمرو سلامة، وهي الشركة التي ستحمل اسم "تيم كايرو"، حسب صحيفة "المصري اليوم".
وتهدف هذه الشراكة لسد الثغرات الموجودة في صناعة السينما المصرية، وخلق حلقة اتصال مع الشركات السينمائية العالمية الأخرى.

وعلق الفنان خالد أبو النجا على ذلك قائلا: "صناعة السينما في مصر تعاني من عدم وجود اتصالات مباشرة بالشركات والمهرجانات العالمية، لذلك ظلت في عزلة عما يدور في الخارج، وكسر هذه العزلة كان سببا في تأسيس هذا الكيان".
وأضاف: حلقة الوصل الوحيدة مع السينما العالمية هي شركة " أفلام مصر العالمية" التي أنشأها المخرج الراحل يوسف شاهين، وقد ظهر ذلك واضحا في اجتماع المنتجين الأجانب مع صناع السينما المصرية في مهرجان "كان" السينمائي.

في حين أكدت الفنانة منة شلبي أنها حضرت اجتماع المنتجين الأجانب في مهرجان "كان" باعتبارها منتجة وليس ممثلة، لعرض المعالجة الخاصة لفيلم "كل ما أحب"، الذي تشارك في كتابته، وأنها تحمست لفكرة الدخول في هذه الشركة، بعد أن عرضت فكرة فيلمها، الذي يناقش مشاكل الشباب على بعض المنتجين، وأخبروها بضرورة تقديم سيناريو كامل.



تعليقات