أمل بوشوشة: "ذاكرة الجسد" يكشف حقيقة نضال الجزائريين

  • خبر
  • 12:39 مساءً - 14 يوليو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أمل بوشوشة
صورة 2 / 2:
مشهد من المسلسل

اعتبرت الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة نفسها محظوظة بمشاركتها في بطولة مسلسل " ذاكرة الجسد" أمام النجم السوري جمال سليمان، لما يحمله من قيمة كبرى، كونه يكشف عن الصورة الحقيقية لنضال الشعب الجزائري وتاريخه العريق.
وأردفت: هناك ذاكرة مشتركة تجمع بيني وبين الشخصية التي أجسدها، وكلانا ينتمي للبلد نفسه، كما أننا نشترك في التربية والعادات والتقاليد.
وتابعت: إن خط حياة البطلة يشبهني إلى حد كبير، إذ إنها فتاة في العشرينيات، ودرست في فرنسا، وهذا الواقع ينطبق عليّ أيضا. بحسب صحيفة الخبر الجزائرية الأربعاء 14 يوليو/تموز الجاري.
ويدور المسلسل المقتبس عن رواية بالاسم نفسه للكاتبة أحلام مستغانمي حول شخصية رسام يُدعى خالد بن طوبال (جمال سليمان) فقد ذراعه أثناء الحرب، ويقع في غرام فتاة جميلة وهي ابنة مناضل جزائري (أمل بوشوشة) كان صديقا لطوبال أثناء ثورة التحرير، ولكنه قُتل أثناء حرب التحرير الكبرى ضد الاحتلال الفرنسي.
في الوقت نفسه؛ وصف المخرج السوري نجدت أنزور بوشوشة بأنها "قنبلة فنية" ستتفجر في "ذاكرة الجسد".
وقال إنه قد تم إنجاز 75 بالمئة من المسلسل، مثنيا في الوقت نفسه على بوشوشة لقدرتها على تجسيد شخصية ابنة مناضل جزائري.
وأضاف أنها المرة الأولى التي تمثل فيها بوشوشة، فضلا عن وجودها أمام الممثل الكبير جمال سليمان؛ إلا أنها اعتمدت على موهبتها، وأخذت الأمر بجدية.
ويشارك سليمان في بطولة المسلسل الممثلة بوشوشة، و رفيق أحمد علي، والمسلسل من إخراج نجدت أنزور.
وبرزت أمل بوشوشة كمتسابقة جزائرية في ستار أكاديمي في نسخته الخامسة؛ حيث غنت بالعربية والفرنسية والإنجليزية، وأطلق عليها النقاد لقب "جيلو العرب".



تعليقات