إلهام شاهين أول فنانة عربية باعتصام بيروت تضامنا مع فيروز

  • خبر
  • 11:07 صباحًا - 20 يوليو 2010
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
إلهام شاهين
صورة 2 / 5:
إلهام شاهين
صورة 3 / 5:
فيروز
صورة 4 / 5:
فيروز
صورة 5 / 5:
فيروز

قالت الممثلة المصرية إلهام شاهين إنها ستشارك في الاعتصام السلمي الصامت المقرر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع القادم للإعلان عن الغضب الشعبي من منع المطربة الكبيرة فيروز من الغناء بحكم قضائي.
وأضافت شاهين -التي تعد أول فنانة عربية تعلن مشاركتها في الاعتصام- إنها ستصل بيروت للمشاركة في الوقفة كفنانة عربية.
وقالت الفنانة المصرية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في القاهرة الإثنين إن فيروز ليست مطربة لبنانية عادية، وإنما شخصية فنية غير عادية أمتعت ملايين العرب على مدار عدة عقود، ولا يمكن أبدا السكوت على التعامل معها بتلك الطريقة المهينة لشخصها ولفنها وللفنانين بشكل عام.

كانت جمعيات لبنانية للنفع العام قد دعت إلى اعتصام سلمي في بيروت يوم 26 يوليو الجاري تضامنا مع فيروز بعد منعها من إعادة غناء مسرحية " يعيش يعيش"، وعرضها على مسرح كازينو لبنان بسبب دعاوى قضائية حول ميراث عائلة الرحباني.وقال منظمو الاعتصام إنه سيكون سلميا صامتا لا يظهر فيه إلا صوت أغنيات فيروز عبر مكبرات الصوت، على أن يحمل المتظاهرون لافتات تنديد تعبر عن موقفهم من منع فيروز من الغناء.في الوقت نفسه؛ قالت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية إنها منزعجة بشدة من موقف الحكومة اللبنانية تجاه السيدة فيروز التي تُعد علما من أعلام الفن العربي، وسفيرة لبنان الأولى في العالم.
وأضافت الأحمدية: "أهانت السلطة نفسها بقراراتها على مختلف المستويات، حتى تحولت إلى هولاكو عصري، وابتغت أن تكون الأولوية ل هيفاء، بينما فيروز تمنع من الغناء بقرار رسمي، ويطالب منصور الرحباني قبل رحيله باعتقالها إن غنت، ويكمل أولاده المشوار ليحققوا النصر، ويصبح القرار نافذا".
حسب قولها.من جانبها؛ أكدت الإعلامية والناقدة اللبنانية هنادي عيسى إن منع السيدة فيروز من الغناء يصيبها بالذهول، وإنها لا تدري ما تقول تجاهه، مضيفة بعامية لبنانية غاضبة: "عن جد هزلت، وين صرنا، وبأي زمن فني منحط".
وأطلقت الإذاعة السورية حملة تضامنية مع فيروز سمتها "فيروز في القلب" قامت خلالها بتكثيف بث أغانيها، واستقبال إعلاميين وفنانين للمطالبة بوقف الدعاوى ضدها.



تعليقات