جورج كلوني يحصل على جائزة إيمي عن جهوده الإنسانية

  • خبر
  • 09:31 صباحًا - 22 يوليو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جورج كلوني
صورة 2 / 2:
جورج كلوني

حصد النجم الأمريكي جورج كلوني ثمار انشطته الإنسانية إذ سيحصل على جائزة "إيمي" التقديرية الخاصة هذا العام لجهوده في هذا المجال.

فقد قررت الأكاديمية الأمريكية لفنون التليفزيون والعلوم التي تمنح سنويا جوائز إيمي التي توازي الأوسكار في مجال السينما منح جورج كلوني(49 عاما) جائزتها التقديرية التي اطلق عليها اسم نجم الكوميديا الأمريكية الراحل بوب هوب.
وقال جون شافنر رئيس الأكاديمية إنه تم اختيار كلوني لنيل الجائزة هذا العام، وسيتسلمها في حفل توزيع جوائز إيمي في 29 أغسطس /آب المقبل في لوس أنجيلس.
وأشاد شافنر بالجهد الذي قام به النجم الأمريكي مستغلا إدراكه لتأثير التلفزيون القوي على المشاهدين في انحاء العالم
وحصل النجم الأمريكي على هذا التكريم بسبب تنظيمه برنامجا تلفزيونيا خاصا في يناير/ كانون الثاني الماضي لصالح ضحايا كارثة زلزال هايتي.

ويتنافس البرنامج الذي شارك فيه كبار مطربي وأشهر ممثلي العالم أيضا على نيل أحد جوائز إيمي هذا العام.
وعرض البرنامج الذي استمر لمدة ساعتين باسم "الامل من أجل هايتي الان" على شاشات كافة شبكات التلفزيون الامريكية وعلى موقع يوتيوب على شبكة الانترنت وقناة "ام تي في" ببريطانيا.
وقد شارك أكثر من مئة شخصية مشهورة في المناسبة حيث قدموا عروضا من نيويورك ولوس أنجليس ولندن.

وكلوني هو رابع شخص يفوز بجائزة بوب هوب التقديرية الخاصة والتي سبق ونالها نجما الكوميديا داني توماس وبيل كوسبي و مقدمة البرامج اوبرا وينفري.
يشار إلى أن كلوني قام بجهد بارز في مجال جمع التبرعات لضحايا إعصار كاترينا في الولايات المتحدة.كما أنه قاد حملة موسعة للتوعية بمخاطر الأزمة الإنسانية في إقليم دارفور غربي السودان.

وصلات



تعليقات