محمد خان: أحب مكي لكني لم أرشحه لـ"المسطول والقنبلة"

  • خبر
  • 12:54 مساءً - 3 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
محمد خان
صورة 2 / 2:
أحمد مكي

نفى المخرج الكبير محمد خان خبر ترشيحه للفنان الشاب أحمد مكي، أو الفنانة دنيا سمير غانم، لبطولة فيلمه الجديد " المسطول والقنبلة"، وأكد أنه حتى الآن لم يرشح أي ممثل لبطولة الفيلم.
أكد المخرج محمد خان أنه لم يرشح أي ممثل حتى الآن لبطولة فيلم "المسطول والقنبلة"، وأن كل ما نشر عن هذا الأمر، مجرد اجتهادات صحفية، ليست صحيحة، حسب موقع "الرأي نيوز".
وأوضح خان أن نفيه لترشيح مكي للدور لا يعني أن لديه أي ملاحظات على أدائه وتمثيله قائلا: أقدر موهبته جدا، خاصة أنني أعرفه جيداً منذ كان طالباً فى معهد السينما، وكنت قد قمت بتحكيم مشروع تخرجه فى فيلم " الحاسة السابعة".
وكشف خان أنه انتهى بالفعل من كتابة النسخة النهائية من سيناريو "المسطول والقنبلة"، عن رواية للأديب الكبير نجيب محفوظ، بالاشتراك مع المؤلف والسيناريست مصطفى محرم، مشيراً إلى احتمال بدء التصوير بعد عيد الأضحى 2010.

من جانبه، أبدى أحمد مكي، اندهاشه الشديد من خبر ترشيحه لبطولة الفيلم، لأنه لم يقرأ السيناريو الخاص بالفيلم، وأوضح أنه مشغول حالياً بتصوير مسلسله التليفزيوني " الكبير قوي"، وبعدها سوف يبدأ في تصوير فيلمه السينمائي الجديد، الذي ستتولى الشركة العربية إنتاجه، ليكون جاهزا للعرض خلال الموسم السينمائي في صيف 2011.
يذكر أن فيلم "المسطول والقنبلة" مأخوذ عن قصة بنفس الاسم للأديب العالمي "نجيب محفوظ"، وكان جهاز السينما قد اشترى حق تحويلها إلى فيلم، قبل أشهر من وفاة نجيب محفوظ، وتولى كتابة السيناريو والحوار له مصطفى محرم.
وهو من نوعية أفلام الكوميديا السياسية، ويتعرض لقضية المعتقلات السياسية، بدءا من عهد عبد الناصر والسادات ونهاية بحادث الأزهر في 2005، من خلال بطل الفيلم مدمن المخدرات، الذي يصبح رئيسا لحزب سياسي.
يذكر أن فيلم "المسطول والقنبلة"، سوف يكون عودة للمخرج محمد خان للسينما، بعد غياب ما يقرب من أربعة أعوام منذ أخر أفلامه " فى شقة مصر الجديدة"، الذي قام ببطولته غادة عادل و خالد أبو النجا.



تعليقات