المسافر في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

  • خبر
  • 10:09 صباحًا - 4 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
عمر الشريف فى مشهد من الفيلم
صورة 2 / 2:
عمر الشريف فى مشهد من الفيلم

قررت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما اختيار فيلم المسافر بطولة عمر الشريف و خالد النبوي و سيرين عبدالنور ، وتأليف وإخراج أحمد ماهروإنتاج وزارة الثقافة ليكون فيلم افتتاح الدورة السادسة والعشرين مهرجـان الإسكندريـة السينمائي لدول البحر المتوسط التي تقام خلال الفترة من 14ـ19 سبتمبر المقبل برئاسة ممدوح الليثي.
ووافقت اللجنة العليا للمهرجان علي مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية وكان المسافر قد مثل مصر في مهرجان فينيسيا في دورته الخيرة ،كما شارك في عديد من المهرجانات الدولية والعربية ويعد هذا هو العرض الأول في مصر .
ومن المقرر أن ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي السادس والعشرون لدول البحر المتوسط ابتداء من يوم السبت استفتاء على الأفلام المصرية التي عرضت ابتداء من أول أغسطس 2009 إلى 31 يوليو 2010.
وسوف تعلن نتيجة الاستفتاء خلال الدورة القادمة للمهرجان الذي يقام في المدينة الساحلية في الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر أيلول القادم.
وقال حامد حماد المشرف على الاستفتاء انه يهدف لتحديد أفضل ثلاثة أفلام عن طريق التصويت بين نقاد السينما "لدعم الفيلم المصري المتميز" حيث تمنح الأفلام الفائزة جوائز من وزرة الإعلام قدرها 100 ألف جنيه مصري (نحو 17558 دولارا).
ويتنافس في هذا الاستفتاء 30 فيلما أبرزها ( رسائل البحر) ل داود عبدالسيدو( عصافير النيل) ل مجدي أحمد علي و( هليوبوليس) ل أحمد عبدالله و( ولاد العم) ل شريف عرفة و( بنتين من مصر) ل محمد أمين و( تلك الأيام) ل أحمد غانم.
وينظم المهرجان أيضا استفتاء آخر لاختيار أفضل 10 أفلام مصرية عرضت في السنوات العشر الأخيرة ابتداء من أول يناير كانون الثاني 2000 إلى 31 ديسمبر 2009.

وصلات



تعليقات