حكيم: صناعة الكاسيت مهددة بالانقراض والحل في يد وزير الاتصالات

  • خبر
  • 02:58 مساءً - 8 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
حكيم
صورة 2 / 2:
حكيم

أكد الفنان حكيم أن صناعة الكاسيت مهددة بالانقراض والاختفاء بسبب إطلاق يد القراصنة واستمرارهم في السطو على الألبومات الغنائية.
وقال إن تحميل الأغاني عبر الانترنت دون وجه حق في ثواني معدودة أدى إلى خسائر فادحة أصابت عملية الإنتاج الغنائي وانصراف المنتجين عن إنتاج الألبومات حتي لا تضيع أموالهم سدى.
وأشار إلى تقلص شركات الإنتاج والتي كانت قد وصلت في مطلع التسعينات إلى مئات الشركات وأصبحت حاليا ثلاث شركات فقط تكافح من اجل الاستمرار.
وأضاف حكيم في تصريحات خاصة لمصراوي أن الحل في وزير الاتصالات الدكتور طارق كامل والذي بيده إغلاق كافة مواقع التحميل الغنائية غير القانونية من خلال إلزام الشركات المسئولة عن توفير خدمة الانترنت بمنع التحميل نهائيا وحظره.
وقال إن عدد من الدول الأوروبية فعلت ذلك ونجحت مثل فرنسا التي سنت قانونا صارما لحظر القرصنة وحماية صناعة الأغنية بها وفي حال تحقيق ذلك سوف ينعكس بالإيجاب وتستعيد شركات الإنتاج عافيتها.
وكشف حكيم عن تطلعه لإقامة مسارح غنائية في كافة مراكز ومحافظات مصر نستطيع من خلاله اكتشاف المواهب وتنميتها مضيفا انه من العيب أن تفتقد مصر لوجود مسرح غنائي يليق باسمنا وريادتنا الغنائية كذلك تنظيم مهرجانات راقية خاصة وان هناك دولا اقل منا تاريخا واسما وتنظم مهرجانات تستعين فيها بمطربين مصريين من اجل إنجاحها لذا علينا أن نرفع شعار مصر أولي بمطربيها.
من ناحية أخرى يواصل حكيم التجهيز لألبومه الغنائي الجديد الذي يعود به للساحة الغنائية بعد غياب 3 سنوات منذ آخر ألبوماته "تيجي تيجي".
كما يستعد حكيم للعودة للسينما من جديد من خلال فيلم سينمائي يصوره مطلع العام الجديد بالإضافة إلى مسلسل تليفزيوني يقرأ السيناريو الخاص به حاليا ويبدأ في تصويره في شهر سبتمبر المقبل.

وصلات



تعليقات