بدء بث الأفلام العربية على القناة الـ33 الإسرائيلية

  • خبر
  • 02:26 صباحًا - 21 اغسطس 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عادل امام
صورة 2 / 3:
عادل امام
صورة 3 / 3:
عادل امام

يبدأ التليفزيون الإسرائيلي مؤخرا في عرض التراث السينمائي العربي حتى يتعرف الإسرائيليون أكثر على العرب وحضارتهم ونقاط الضعف والقوى والمشكلات التي تمر بها الشعوب العربية وما يشغل بالهم من قضايا.
وفي هذا الخصوص، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب ان المشاهد الإسرائيلي على موعد مع فيلم عربي يعرض على قناة 33 الإسرائيلية في الجمعة الاخيرة من كل شهر ، وذلك بناءا على مبادرة تقدمت بها المنتجة الإسرائيلية آسانت ترفلسي والمخرج آفي موجرفي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من المبادرة الإسرائيلية بعرض الأفلام العربية الحالية والمصرية على وجه الخصوص هو نقدي وسياسي وفني معا.وأضافت " ما لا يعرفه الكثيرون من العرب أن القناة الأولى الإسرائيلية كانت تذيع منذ أكثر من 3 عقود فيلم عربي كل يوم جمعة ، كي يتعرف الجمهور الإسرائيلي أكثر على العرب وحضارتهم ونقاط الضعف والقوى والمشكلات التي تمر بها الشعوب العربية ".
وتجدر الإشارة الى أن الفنان المصري عادل إمام من اكثر الممثلين العرب الذين تحظى أفلامهم بأكبر نسبة مشاهدة في إسرائيل رغم الانتقادات الحادة التي تعرض لها الزعيم بعد عرض فيلمه " السفارة في العمارة " الذي يدعو لمقاومة للتطبيع مع إسرائيل والذي وصف بأنه معادي للسامية .
ومن أبرز الأفلام التي عرضت للزعيم على شاشات التليفزيون الإسرائيلي فيلم " اللعب مع الكبار" و" الإرهابي" وغيرها من الأفلام الهادفة.ومن حبهم في الزعيم أنشأ مجموعة من الإسرائيليين موقعا للنجم عادل إمام باللغة العبرية يضم سيرته الذاتيه وأفلامه وصورا من أفلامه .ومن جانبه، أعرب عادل إمام عن غضبه من الموقع الإسرائيلي، وحذر مطلقيه من تزييف الحقائق، أو نسبة مواقف إليه تخالف أفكاره الرافضة للوجود الإسرائيلي، بحسب ما أكده موقع محيط الاخبارى.

وصلات



تعليقات