يسرا تثير غضب خبراء الطب الشرعي بمصر

  • خبر
  • 06:13 مساءً - 27 اغسطس 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يسرا
صورة 2 / 4:
يسرا
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

أبدى عدد من الأطباء الشرعيين في مصر اعتراضهم على مسلسل " بالشمع الأحم ر" الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا، وأكدوا رفضهم الطريقةَ التي يتم بها تقديم الطبيب الشرعي.
وتقدمت مجموعة من الأطباء في مصلحة الطب الشرعي بمصر بمذكرة للسباعي أحمد السباعي، رئيس قطاع الطب الشرعي، وكبير الأطباء الشرعيين، للمطالبة بوقف عرض مسلسل "بالشمع الأحمر". بحسب مجلة "زهرة الخليج" الإماراتية هذا الأسبوع.
واعترض هؤلاء في المذكرة على الشكل الذي يُظهر فيه المسلسل الأطباء، مؤكدين أن القائمين على العمل بالغوا في تقديم شكل الطبيب الشرعي على الشاشة، بما فيه دور يسرا التي قدّمت دور الطبيبة بشكل مبالغ فيه.
وتدور أحداث المسلسل حول طبيبة شرعية تدعى "فاطمة" تلعب دورها يسرا، تساعد الشرطة في الكشف عن الكثير من الجرائم الجنائية الغامضة، وتسهم في كشف ألغازها، وهو الأمر الذي يوقعها في العديد من المشاكل.ويشارك في البطولة هشام عبد الحميد، و محمد عادل إمام، و سامي العدل، و شيرين، و إيمي سمير غانم، والعمل من إخراج سمير سيف.
وكان محامٍ تقدّم بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية للأمور المستعجلة ضد أنس الفقي، وزير الإعلام، مطالبا بوقف عرض المسلسل؛ مستندا في دعواه إلى أنّ المسلسل استمد وقائعه الرئيسية من الوقائع الحقيقية في القضية رقم 21255 لسنة 2008 جنايات مصر الجديدة.
واشتهرت القضية إعلاميا بقضية طبيب الغدد الصماء، وهي الجريمة التي وقعت في أول أيام شهر رمضان قبل عامين، وحكم فيها على القاتل بالإعدام، وهو الأمر الذي اعتبر مع عرض المسلسل في أول أيام شهر رمضان وتزامنا مع الذكرى السنوية للجريمة، إساءة بالغة لأسرة القتيل، وعدم اهتمام بمشاعرهم.



تعليقات