عبد الفتاح الجريني لـ"ناسTV ": محنة المرض جعلتني مطربا

  • خبر
  • 05:55 مساءً - 31 اغسطس 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عبد الفتاح الجريني
صورة 2 / 3:
عبد الفتاح الجريني
صورة 3 / 3:
عبد الفتاح الجريني

أرجع المطرب المغربي عبد الفتاح الجريني اتجاهه للغناء إلى مرض اضطرابضربات القلب الذي أصابه في طفولته، وقال في حواره مع الجمهور عبر ناس TVإن هذه المحنة جعلت هواياته غير رياضية كأقرانه من الأطفال، واتجه إلىهواية الغناء والموسيقى.
في الوقت ذاته، أكد الجريني أكثر من مرة أنه يعتز بشهادته الدراسية التيحصل بها على لقب مهندس، وقال: "الغناء بالنسبة لي هواية أُشبعها.. فأنامهندس أعمل في الغناء وليس العكس".
في السياق ذاته، عزا الجريني نجاحه في التعبير عن هوايته وتقبل الناس لهإلى دعاء الوالدين، وقال "أشعر أنني أسير ببركة دعاء الوالدين".
وطلب المطرب المغربي من جمهوره الدعاء لوالده الذي توفاه الله، وعبَّر عنقلقه من أن يشعر الجمهور بنبرة حزن في أغاني ألبومة الجديد الذي قامبتسجيله بعد وفاة والده بشهر واحد.
وقال "حرصت على التسجيل رغم أن الشركة المنتجة طلبت مني التأجيل، لأني شخص يحب الالتزام بمواعيده".
لن أحلق شعريوعنشعره الطويل، رفض الجريني القول بأنه سبب شهرته، معزيا نجاحه إلى تقبلالناس لصوته، لأنهم لو لم يعجبوا بصوته، ما التفتوا لشعره الطويل.
وقال"لذلك لن أحلق شعري لأثبت أن العبرة ليست بالشكل، لكن في ما أقدمه منمضمون"، مضيفا "ليس ضروريا أن تشاهدوني، لكن اسمعوني، وهذا عندي أهم".
واستبعد الجريني حلاقة شعره إذا ارتبط بفتاة طلبت منه ذلك، وقال "من يرتبط بإنسان لا بد أن يقبله كما هو بسلبياته وإيجابياته".
وفي السياق ذاته، أزال المطرب المغربي اللبس الذي تسبب فيه خاتم يرتديه فييده اليمنى، ويجعل جمهوره يعتقد أنه متزوج، موضحا أنه خاتم كان يرتديهوالده رحمة الله، وهو يعتز به كثيرا.وأكد الجريني أن مشروع الزواج لا يزل بعيدا عن ذهنه في الوقت الحالي، لأنعمره 25 عاما فقط، كما أنه في مرحلة صناعة الذات التي تتطلب سفره بين كثيرمن البلاد العربية، وقال "في هذه المرحلة سيكون الزواج ظلما للفتاة التيأرتبط بها".
السينما مشروع مؤجل وعن إمكانية اتجاهه للسينما، استبعد الجريني أن يكون ذلك قريبا، مؤكدا أنه مشروع مؤجل حتى يثبت نفسه في الغناء.
وقال "لا زلت في البداية، ولم أحقق بعد كل طموحاتي في عالم الغناء، فكيف أفكر في السينما حاليا.
وأكد الجريني حرصه على متابعة كل الأفلام الجديدة، وقال مازحا "عندما أذهبإلى دور السينما أجلس في المقاعد الأخيرة، لأن شعري قد يعوق رؤية الآخرينإذا جلست في المقاعد الأمامية".
وردا على سؤال عن قدوته في الحياة والفن، صمت الجريني للحظات، وقال "والديرحمة الله هو قدوتي في الحياة التي أحرص على تقليدها حتى الآن، أما قدوتيالفنية فهي المطربة المغربية سميرة سعيد".
وعبَّر الجريني في هذا السياق عن أمنيته في وجود دويتو يجمعه بسميرة، وقال: "إذا حدث ذلك، سيكون عملا مهما بالنسبة لي".
وحول دور الحظ في حياته، رفض الجريني استخدام كلمة "حظ"، موضحا أن هذهالكلمة قد يستخدمها الغرب، لكنها في ثقافتنا العربية الإسلامية تصبح"القسمة والنصيب"، وقال "حتى يحصل الإنسان على نصيبه لا بد من الاجتهاد..وهذا ما أحاول أن أفعله".
وشدا الجريني خلال اللقاء بعشرٍ من أغانيه طلبها الجمهور، من بينها أغنيةباللغة الفرنسية، كما شدا بأغنيتين إحداهما لأصالة والأخرى ل عمرو دياب.



تعليقات