أحمد عيد: لم أعرض علي منة شلبي أو غادة عادل بطولة «أزمة سكر»لانهم مش هيوافقوا

  • حوار‎
  • 03:58 صباحًا - 2 سبتمبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
احمد عيد فى لقطة من ازمة سكر
صورة 2 / 4:
احمد عيد فى لقطة من ازمة سكر
صورة 3 / 4:
احمد عيد فى لقطة من ازمة سكر
صورة 4 / 4:
احمد عيد فى لقطة من ازمة سكر

نجح أحمد عيد في أن يصنع لنفسه مكانا مميزا ككوميديان وسط عشرات الكوميديانات.. استطاع أن يحجز لأفلامه مقعدا وسط أفلام النجوم، حتي وإن لم تحقق هذه الأفلام أعلي الإيرادات، لكنها عادة ما تحقق نجاحا كبيرا بعد عرضها علي الفضائيات، ولعل هذا هو السبب الذي شجع أحمد عيد لدخول أولي بطولاته التليفزيونية المطلقة هذا العام بمسلسل « أزمة سكر» الذي لم يعبر عن أزمته وحده بل عن أزمات جيل كامل نجح المسلسل في عرض حكاياتهم ومشاكلهم وأزماتهم في إطار كوميدي خفيف.

هذه هي المرة الأولي التي تقدم فيها دور الشاب الريفي.. هل تري تشابهًا بينك وبين سكر؟

ـ هناك تشابه كبير بيني وبين سكر، فكلانا جاء من الأرياف بطيبته وعلي فطرته، وكلانا اتضحك عليه واتنصب عليه من ناس كتير.

ألا تري أنك قدمت دور الشاب الريفي بالشكل التقليدي له، سواء في السذاجة المتناهية أو في شكل الملابس، فالشاب الريفي ليس بالضرورة مهملا في ملابسه؟

ـ ما هو أنا رايح للجمهور في بيته وهو التليفزيون.. إذن فعليّ أن أقدم له حاجة هو عارفها، وبعدين شاب جاي من الأرياف للقاهرة.. ما هو لازم يبقي لبسه ملخبط أمال هيلبس حلو يعني؟ ولازم يبقي ساذج بحكم إنه لا يمتلك خبرات في الحياة. بالإضافة إلي أن الدراما الريفية لها تيمات معينة الناس مابتزهقش منها وهي ليست كالدراما الصعيدية التي تحتوي علي العديد من الأحداث مثل الثأر والعصبية بين العائلات.. بشكل عام حياة أهل الصعيد مليئة بالأحداث. أما حياة أهل الريف فهي هادئة، لذلك نري عشرات المسلسلات الصعيدية كل عام وندرة في المسلسلات الريفية.

هل واجهت صعوبة في إقناع نجمات الصف الأول مثل غادة عادل و منة شلبي بالموافقة علي مشاركتك بطولة المسلسل؟

ـ أنا ماحاولتش أقنعهم لأني عارف من الأول أنهم مش هيوافقوا.. إيه اللي هيجيب غادة عادل معايا وهي بتعمل بطولة فيلم ولا منة شلبي وهي السنة اللي فاتت عاملة بطولة حرب الجواسيس.. أكيد كانوا هيرفضوا وده حقهم، بالإضافة إلي أن حنان مطاوعممثلة موهوبة.. هي ممكن تكون أقل منه في النجومية، لكنها لا تقل عن أي ممثلة في الموهبة.. بالعكس فلديها حس فني عال ومن حقها تبقي نجمة هي كمان.

في رأيك لماذا نجح مسلسلك في تحقيق نسبة مشاهدة مرتفعة في حين فشلت أفلامك في تحقيق إيرادات مرضية للمنتجين؟

ـ أنا سمعت أن المسلسل ترتيبه الثالث علي النايل سات في نسبة المشاهدة، والحمد لله هذا شيء يسعدني، والسبب في هذا الفارق بين المسلسل وأفلامي، في المسلسلات أتعامل مع شركة إنتاج كبيرة تنفق علي العمل جيدا، أما أفلامي كلها فقد تعاملت خلالها مع شركات إنتاج صغيرة لم توفر وسائل النجاح لهذه الأفلام. ومع ذلك أنا أفلامي مابتخسّرش المنتج لكن ما بتضربش قوي.

لماذا أنت مقل في الظهور في البرامج الرمضانية رغم أن عددا كبيرا من الفنانين يعتمدون عليها كمصدر رزق أساسي كل عام؟

ـ لأني مش باعرف أبقي حاجة غير إني أبقي ممثل، بالإضافة إلي أني لا أفضل الظهور للناس بشخصيتي الحقيقية.. مش عايز الناس تشوفني غير وأنا بأمثل.. أنا تركيبتي كده، لذا اختار البرامج التي أظهر فيها بتأن، ونادرا ما أوافق علي الظهور في برامج في رمضان.

هل توافق علي الظهور في البرامج الجريئة مثل برامج طوني خليفة و نضال الأحمدية و إيناس الدغيدي؟

ـ هم أصلا مش هيطلبوا مني أكون ضيفا في برامجهم، لأن حياتي لا تحتوي علي مادة ساخنة لهذه البرامج.. معنديش مشاكل ولا فضايح ولا علاقات أتكلم عنها، لكن أنا ممكن أبقي السنة الجاية مطلوبا في هذه البرامج لو حبيت.. كل الحكاية إني هاعمل لنفسي أرضية من خلال ظهوري في الصحف والمجلات لأتحدث عن رأيي في الفنانات وأقول إني ما بتعجبنيش أي ممثلة في مصر، وإني أكتب أفلاماً أحسن من أي مؤلف وإن المخرج لازم يسألني عن تفاصيل العمل قبل ما يصور، وأنا متأكد إني العام المقبل سأجد طوني خليفة ونضال الأحمدية يطلبان مني الظهور في برامجهما.

وصلات



تعليقات