عاصي الحلاني: الفنان الذي لا يعبر عن موقفه السياسي ''جبان''

  • خبر
  • 06:06 صباحًا - 16 سبتمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عاصي الحلاني
صورة 2 / 3:
عاصي الحلاني
صورة 3 / 3:
عاصي الحلاني

انتقد الفنان اللبناني عاصي الحلاني الفنانين الذين ليس لهم مواقف وطنية مؤكدا أن الفنان لا يمكن أن يكون حيادياً في مثل هذا الظرف الذي يعيشه العالم العربي من حوله خاصة ما يحدث في غزة أو في لبنان.
وأضاف عاصي: "الفنان يجب أن يترجم وجع الناس ويحكي عن الوطن وإذا لم يكن يريد الحديث في السياسة مباشرة، ومن لا موقف له ويعبر عنه فهو جبان، معتبراً أن الاختلاف السياسي في لبنان دليل حضارة وتنوع وغير صحيح أن لدينا مذهبية في لبنان ونحن نعيش في وطن معجون ومجبول بتداخله".
وتابع عاصي خلال حلوله ضيفا علي الإعلامية جومانا بوعيد وقناة الـ " MTV " في عمل مشترك بين شركة روتانا التي زارته في المكان الذي يعيش فيه في ضيعة الحرانية في لبنان أن الأغنية الفلكلورية والشعبية ملعبه والكل يقلده فيه حتى بات الحصان نجماً في كليباتهم بعد أن أدخل هو الخيل في الكليب، الكل يقلده لأنه من أعاد هذه الأغنية إلى بريقها.
وقال الحلاني: "أنا أحب بيروت ولكن الحلانية أحبها أكثر لأن هوايتي ركوب الخيل وهنا نشأتي وهذا بيت أهلي وكلما ضاقت بي المدينة هربت إلى هنا حيث أجد الكلام انتهى لأبدأ بالتفكير والتأمل والبحث عن مواضيع جديدة".
والحلاني لا يعتبر حياته الفنية مغايرة أو مناقضة لحياته الإنسانية، فإنجازاته في الفن لا تقل عن إنجازاته في الإنسانية.
وتسأله جومانا "صحيح أنك هنا في هذا المكان الطبيعي القروي لكن هذا المكان يعبر عن عز وجاه ووجاهة ولا يعبر عن تواضع الضيعة" فيرد الحلاني: "هذا المكان مفتوح للجميع وهذا المكان طبيعي مائة بالمائة وهذا المكان لم يولد فجأة بل أنا من قام بتنميته على مدى 20 سنة، فكل تفصيل في هذه المزرعة بنيته بهدوء، فأنا ما زلت ابن الضيعة واحمل حقيقتي إلى المدينة عندما أكون فيها".



تعليقات