الرئيس الأسد يلتقي منتجي الدراما في سورية

  • خبر
  • 11:12 صباحًا - 20 سبتمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
عباس النوري أحد كبار ممثلي سوريا
صورة 2 / 2:
جمال سليمان أحد أشهر الممثلين السوريين

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن ارتياحه لما تقدمه الدراما السورية من أعمال اعتبر أنها تحاكي بمعظمها الواقع من مختلف جوانبه السلبية والإيجابية وتلامس هموم المواطن وما يعانيه من مشاكل للوصول إلى حلول للسلبيات التي يعاني منها المجتمع.
ونقل بيان رئاسي سوري عن الاسد قوله، خلال لقائه بعض منتجي الدراما في سورية اليوم الاحد، "أن الطروحات البناءة قد أفردت للدراما السورية مكانة وخصوصية في ساحات الإبداع والفن وجعلها تلاقي استحساناً لدى مختلف شرائح المجتمعات العربية".
واضاف البيان أن الاسد أكد على "أهمية الدراما والرسالة الإنسانية والنبيلة التي يمكن أن تؤديها في خدمة القضايا الوطنية والقومية".
وأشار الأسد إلى أن "الإنتاج الدرامي ثروة وطنية يجب المحافظة عليها والعمل على تطويرها وتطوير التشريعات الناظمة لتسويق الأعمال الدرامية" داعياً إلى وضع خطط وبرامج لها للمساهمة في عملية التنمية في المجتمع بمختلف جوانبها".
واستمع الأسد من منتجي الدراما إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير هذا القطاع وخططهم المستقبلية بهذا الصدد وإلى العقبات التي تواجههم خلال العمل.
يشار الى ان الحكومة السورية أقرت إستحداث المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بداية شهر شباط/فبراير الماضي تعمل على الارتقاء بمستوى الإنتاج الفني وسبل تحويل الدراما السورية إلى صناعة دائمة التطور، في أول خطوة اعتبرت أول تحول يدل على اهتمام الحكومة في الإنتاج الدرامي لتنشيطه وإعطاء صلاحيات إدارية أكثر، لتطوير العمل الدرامي السوري التابع للقطاع العام .
وتعمل العشرات من شركات الإنتاج الدرامي في سورية المملوكة للقطاع الخاص أو التي تعمل مشاركة مع منتجين عرب وخاصة من دول الخليج .

وصلات



تعليقات