ريم البارودي : « مملكة الجبل » شهادة براءتي

  • حوار‎
  • 11:02 صباحًا - 22 سبتمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
ريم البارودي
صورة 2 / 2:
ريم البارودي صعيدية

ما إن أعلنت قبولها لدور فتاة صعيدية في مسلسل « مملكة الجبل» حتى اتهمها البعض بالتكرار لأنها قدمت شخصية الصعيدية من قبل أمام الفنان نور الشريف في مسلسل « الرحايا»، لكنها أكدت أن «مملكة الجبل» انصفها وكان شهادة براءتها من هذا الاتهام، إنها الفنانة ريم البارودي التي تتحدث عن دور صديقها المطرب احمد سعد في ترشيحها لدور شقيقة عمرو سعد في مسلسل «مملكة الجبل»، ومسلسل « عابد كرمان» الذي تأجل إلى ما بعد رمضان، وسبب ظهورها كضيفة شرف مع توفيق عبدالحميد، والمشكلة التي تواجهها في السينما، والفيلم الذي اعتذرت عنه بسبب التشاؤم، كما تتكلم عن حلمها في الزواج والأمومة والحب الذي تنتظره وغيرها من الاعترافات في الحوار التالي.

• قدمت في مسلسل «مملكة الجبل» شخصية فتاة صعيدية سبق أن قدمتها في مسلسل «الرحايا» ألم تخشي التكرار؟
- منذ الإعلان عن أنني سوف أجسد شخصية فتاة صعيدية اتهمني البعض بأنني سأكرر نفسي، وأن الشخصية الصعيدية أصبحت التيمة المحببة لي، ولم أرد على تلك الاتهامات لثقتي أنه بعد عرض المسلسل سوف تتم تبرئتي بشكل تلقائي، وهو ما حدث بالفعل فمسلسل «مملكة الجبل» أظهرني بشكل مختلف تماما عن دوري في «الرحايا»، ولم يكن فيه أي تكرار وأنا لم أحصر نفسي في شخصية الفتاة الصعيدية، وإن كنت أحب أن ألفت الأنظار إلى أن شخصية الصعيدية بشكل عام من أصعب الشخصيات سواء في طريقة الملابس أو اللهجة والملامح، وكل تفاصيل الشخصية الصعيدية مرهقة جدا، كما أنني من خلال مسلسل «مملكة الجبل» قدمت شخصية فتاة صعيدية اسمها «نورهان» والدتها قاهرية ووالدها صعيدي، تعمل موظفة في أحد البنوك ولا ارتدي خلال الأحداث جلبابا، كما كنت أفعل في مسلسل «الرحايا» مع الفنان نور الشريف، ولكن ارتدي ملابس عادية بعيدا عن الجلباب أي انه حتى شكل الشخصية مختلف في العملين.

صداقة طويلة
• هل صحيح أن المطرب أحمد سعد وراء ترشيحك لبطولة «مملكة الجبل» مع شقيقه الفنان عمرو سعد؟
- أنا بالفعل صديقة مقربة للمطرب أحمد سعد منذ سنوات طويلة، وكنت أقول له دائماً: إنني أحب تمثيل شقيقه عمرو جداً، وأن له مجموعة من الأفلام أعتبرها من أهم أفلام السينما المصرية، وللعلم أحمد سعد شاركنا في المسلسل بغناء تتري المقدمة والنهاية، وحينما عُرض عليّ مسلسل «مملكة الجبل»، وعلمت أنني سأشارك عمرو البطولة سعدت جداً بهذا الاختيار لكن صداقتي بأحمد سعد لم تكن وراء ترشيحي للمسلسل فقد جاء الترشيح من جهة الإنتاج والمخرج مجدي أحمد علي.
• هل أغضبك تأجيل عرض مسلسل «عابد كرمان» الذي شاركت تيم الحسن بطولته؟
- كنت أتمنى عرضه في رمضان لأنه عمل مهم وقدمت فيه دورا مختلفا لكنني واثقة بانه سيحقق النجاح في أي وقت يعرض فيه.
• وما الذي حمسك للمشاركة في هذا المسلسل؟
- يكفي انه عمل لمخرج كبير هو نادر جلال ومؤلف رائع هو بشير الديك الذي كتب سيناريو محبوكا مليئا بالأحداث المثيرة جدا سواء جانب الجاسوسية أو الجانب الرومانسي، بالإضافة إلى أن المسلسل من بطولة نجم سوري موهوب هو تيم الحسن الذي سعدت جدا بالعمل معه.

ضيفة شرف
• رغم انك حصدت البطولة في العديد من المسلسلات لكننا فوجئنا بك تقبلين الظهور كضيفة شرف في مسلسل « سي عمر وليلى أفندي» ما السبب؟
- لأن العمل من بطولة فنان قدير هو توفيق عبد الحميد، وهو الذي رشحني لمشاركته كضيفة شرف في ست حلقات، وأنا أدين لهذا الرجل بالكثير فقد سبق أن رشحني للعمل معه في مسرحية « شفيقة ومتولي»، كما ان المسلسل عمل اجتماعي قريب مني، فالقصص التي يتناولها تمس حياة الكثيرين منا، وعموماً أنا لا أرى في قبول أي فنان أن يظهر في مشهد أو مشهدين في عمل ما تقليلا منه حتى لو كان بطلا في أعمال أخرى.
• ما سبب غيابك عن السينما؟
- المشكلة تكمن في العمل الذي أشارك من خلاله وأترك به بصمة، فالظهور في أي عمل سهل، لكن الصعب هو البصمة التي يتركها الفنان لدى الجمهور، وأنا في انتظار عمل سينمائي يحقق طموحاتي الفنية.

مشاهد ساخنة
• لماذا اعتذرت عن فيلم « اشحنلي واعرضلك» مع المخرج هاني فوزي؟
- بالفعل كنت مرشحة له ووافقت في البداية وقرأت السيناريو وأعجبني، ولكن حدث شيء غريب وهو أن الفنانة غادة عبدالرازق اعتذرت ثم تلاها اعتذار الفنانة روجينا، وبصراحة شديدة تشاءمت من العمل ففضلت الاعتذار لأنني شعرت بأن هناك شيئاً ما يحدث وأنا إنسانة أسير وراء إحساسي بشكل كبير.
• لكن تردد انك رفضت الفيلم لاحتوائه على مشاهد ساخنة!
- دوري لم يكن فيه أي مشهد ساخن أو إيحاءات جنسية فكلها إشاعات ليس أكثر.
• وما موقفك من تقديم مثل هذه المشاهد؟
- لا أرفض الإغراء بوجه عام فمن الممكن أن أقدمه، لكن هذا يتوقف على كل عمل بشكل مستقل فانا يحكمني السيناريو الذي يعرض عليّ، فإذا وجدته متوافقا مع قناعاتي أقدمه.
• لماذا لم يعرض حتى الآن فيلم « الهاربتان» الذي شاركت في بطولته؟
- بالفعل انتهيت من تصويره منذ أكثر من عام، لكن حتى الآن لا أعلم متى سيعرض، فقرار العرض ليس في يدي، وتشاركني البطولة هياتم و نجوى فؤاد و نرمين ماهر وأجسد من خلاله شخصية فتاة اسمها «عبير»، تستغل جمالها للوصول إلى أهدافها، وتحلم بالشهرة والنجومية فتهرب هي وصديقتها مع أحد المنتجين المغمورين إلى الإسكندرية، وهناك تحدث مفارقات عديدة.
• هل أخذتك النجومية من التفكير في الزواج والأمومة؟
- بالتأكيد احلم بالزواج والأمومة لكني لن أتزوج إلا عن حب وحتى الآن لم أقابل الحب في حياتي.



تعليقات