''الفاروق عمر'' مسلسل ضخم عن سيرة عمر بن الخطاب

  • خبر
  • 05:45 مساءً - 1 اكتوبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
أثناء المؤتمر الصحفي
صورة 2 / 4:
بوستر مسلسل الفاروق عمر
صورة 3 / 4:
أثناء المؤتمر الصحفي
صورة 4 / 4:
أثناء توقيع العقود في المؤتمر الصحفي

خلال مؤتمر صحفي مشترك أعلنت مجموعة " ام بي سي" عن تعاون مشترك مع " المؤسسة القطرية للإعلام" لإنتاج وعرض أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يتطرق لإحدى أهم حقب التاريخ الإسلامي، إذ يجسد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه).
وترجع أهمية هذا العمل الدرامي في تجسيده لسيرة الخليفة عمر بن الخطاب ولشخصيته المركزية التي يدور حولها، وللدور الاستثنائي الذي يلعبه في تاريخ الدعوة وتأسيس دولة الإسلام، فضلا عن مزايا تلك الشخصية وفضائلها الخاصة التي جعلت منها مرجعا ونموذجا هاديا للمسلمين حتى وقتنا الحاضر.
وتجدر الإشارة إلى أن الموعد المبدئي والأوّلي لعرض سيرة ثاني الخلفاء الراشدين سيكون خلال شهر رمضان المقبل، مع إعطاء الجهة المنتجة الأولوية لعامل الجودة الإنتاجية ولدقة النص التاريخي، دون توفير أي جهد أو وقت أو إمكانات قد يتطلبها إنتاج هكذا عمل ضخم حتى ولو على حساب سرعة التنفيذ، ليأتي العمل على قدر الطموحات وجديراً بالرسالة السامية التي يحملها. وبموزاة ذلك، ستتم دبلجة وترجمة العمل إلى العديد من اللغات منها التركية والأوردو والمالاوية والفارسية، بالإضافة إلى اللغات الحيِّة كالإنكليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية، وغيرها.

وصلات



تعليقات