يسرا : فاطمة شاهين أرهقتنى كثيراً و فخورة بهند صبرى

  • حوار‎
  • 05:33 صباحًا - 9 اكتوبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يسرا
صورة 2 / 4:
يسرا
صورة 3 / 4:
يسرا
صورة 4 / 4:
يسرا

يسرافنانة ذات طابع خاص ، إحترمت الجمهور فأحبها .. دائماً لا تهتم بالتواجد بقدر اهتمامها بالقضية التى تقدمها .. في هذا الحوار تحدثت يسرا عن مسلسلها الاخير " بالشمع الاحمر" وعن السينما والتلفزيون .

فى البداية ما هى ردود الافعال التى وصلتك عن مسلسلك" بالشمع الاحمر" الذى عرض فى رمضان ؟

الحمد لله كل ردود الافعالة جيدة للغاية وايجابية جداً وهذا ما جعلنى اشعر وهذا ما يجعلنى دائماً انسى كل تعب الشهور الماضية منذ بدء تصوير المسلسل .

هل دور طبيبة طب شرعى أجهد يسرا كثيرا؟

بصراحة جداً جداً ، فانا لم اعانى ولم اتعرض لمثل هذا الجهد فى اى عمل من اعمالى السابقة كما عانيت فى "بالشمع الاحمر" وبذلت فيه تقريباً مجهود اكتر من اللى بذلته فى اى عمل تانى بس الحمد لله ربنا ما ضيعش تعبنا وقدرنا نعمل عمل كويس ونقرب من قضية مهمة وهى قضية التلاعب الذى يحدث بداخل مصلحة الطب الشرعى خاصة فى جرائم القتل واظن انه لا يوجد عمل ينقاش هذا الموضوه المهم والخطير والمؤئر فى حياة اشخاص وفى تحديد مصائرهم .

هاجمك البعض بأنك لم تدخلى مشرحة فى حياتك فكيق تقدمين دور طبيبة تقضى كل اوقات عملها داخل مشرحة ؟

انا حضرت للدور كويس جداً وتدربت على يد عدد كبير من الاطباء الشرعيين المتخصصين والزمت بكل نصائحهم وحفظت كل المصطلحات الخاصة التى يستخموها اثناء عملهم لانى حريصة على ان يخرج العمل للمشاهدين فى احسن صورة ولكى يصدقنى الناس ايضاً فانا احرص كل الحرص على ان يصدقنى الجمهور واكون فاطمة شاهين الطبيبة الشرعية وليس يسرا الممثلة .

الم تخافى ان تقدمى شخصية متخصصة فى عملها ان يعرضك ذلك للكثير من النقد ؟

هذا كان شىء متوقع لذلك بذلنا كل جهدنا حتى يكون العمل كامل وليس به اخطاء ظاهرة وحرصت على التحدث بطريقة معينة واثقة من نفسها وليس مقبولا ان يكون بها اى اخطاء وحتى عندما كنت اصور فى مصلحة الطب الشرعى كنت تحت إشراف الدكتور السباعي أحمد رئيس المصلحة وكنت ملتزمة بكل تعليماتة عشان انا عارفة ومدركة تماماً ان الموضوع حساس وخطير ولا يقبل اى اخطاء .

تبعاً لمبدأ المصداقية هل صورتم عمليات التشريح داخل المشرحة الحقيقية ؟

احنا صورنا فى المبانى الادارية والمختبرات التابعة للمصلحة ولكننا استبدلنا المشرحة الحقيقية بديكور وأيضاً ديكور لثلاجات الموتى ايضاً وذلك لان الموت له حرمتها وليس من اللائق تماماً ان نهتك هذه الحرمة ، ولم يظهر مشكلة فى ذلك لان الديكورات التى نفذها فوزى العوامري فى غاية الدقة وتتطابق تماماً مع المشرحة والثلاجات الحقيقية .

وهل فعلاً حدث لكى قىء واغماء اثناء التصوير فى مشرحة زينهم ؟

لا ليس صحيح ولم يحدث مطلقاً لاننا كما قلت لك لم نقترب من باب المشرحة كل التصوير كان فى مبانى مجاورة

ما الذى جذبك لهذا المسلسل خصوصا انك تؤدين شخصية "الطبيبة" لثالث مرة ؟

هناك عوامل عديدة اهمها نوع القضية التى يناقشها الفيلم واهميتها لان مهنة الطبيب الشرعى عدد كبير من الناس يجهلون ما هو دورهم المهم جدا فى تحقيق العدالة ، وخصوصا ان القضايا التى تناولها المسلسل حقيقية ومن دفاتر مصلحة الطب الشرعى وطريق الكشف عن الجريمة ايضاً حقيقية وكان السيناريو متقن وجيد للغاية ومكتوب بحرفية عالية جداً ، واضافة الى ذلك شخصية الطبيبة فاطمة شاهين فهى من الطبقة المتوسطة وتحمل درجة علمية عالية وتحب عملها وتستمتع به وفكرة انها تساعد فى الكشف عن الجرائم وفكرة التحرى والتشويق التى تحتوية واكتشاف الحقائق وتتبعها .

هل سنرى يسرا قريباً فى السينما أما ستستمرين فى التلفزيون ؟

ساستغل الفترة المقبلة فى الراحة وذلك بعد المجهود الشديد الذى بذلته خلال المسلسل .. ولكن يجب ان اشير انا لا اتعمد الابتعاد عن السينما ولكنى الدور الجيد هو الذى يستفزنى ويجعلنى اقدمه سواء على شاشة التلفزيون او السينما ، لذلك لا أقبل اى عمل لمجرد التواجد فقط لا فيجب ان يكون العمل جيد وذلك من اجلى ومن اجل جمهورى الذى اعطانى ثقة كبيرة واصبح يثق فى اختيارتى وانا لن اخذله ، ولكن التلفزيون اتاح لى تقديم القضايا بشكل مفصل اكثر وبعمق كبير وحرية لانه يعطينى وقت اكبر ومساحة اكبر للدور لعرض كل القضايا ومناقشتها فمثلاً من الصعب جدا ان تقدم قضية مثل الطب الشرعة فى فيلم من ساعتين فقط وان قدمت فلن تقدم بنفس العمق الذى قدمت به فى التلفزيون .

ما هى الاعمال الاخرى التى تابعتها يسرا فى رمضان ؟

مسلسل هند صبرى " عايزة أتجوز" فهو مسلسل جيد للغاية وانا معجبة باداء هند جداً فشعرت انها نضجت واصبحت تعرف تحدد اختيارتها جيداً وانا حقيقى فخورة بها جداً .. ده غير ان بضحك جداً وانا بتفرج على المسلسل ، والمسلسل يناقض قضية مهمة جداً فى اطار كوميدى لهذا اعجبت به .

فى نهاية حديثنا ماذ تحبى أن تقولي لجمهورك فى مصر و الوطن العربى ؟

احب ان اشكرهم كثيراً على ثقتهم الغالية وعلى تشجيعهم وحبهم الكبير واقول لهم كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك وانتظروا مفاجات اكثر خلال الحلقات القادمة من بالشمع الاحمر .

وصلات



تعليقات