التليفزيون يؤجل العرض الثانى لـ''الجماعة'' إلى ما بعد الانتخابات

  • خبر
  • 01:49 مساءً - 12 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
إياد نصار في لقطة من مسلسل الجماعة
صورة 2 / 2:
إياد نصار في لقطة من مسلسل الجماعة

التليفزيون قرر تأجيل العرض الثانى لمسلسل « الجماعة» رغم إعادة عرض كل المسلسلات التى تم عرضها خلال رمضان، لتعويض ما تم إنفاقه على مسلسلات رمضان، وتحديداً «الجماعة» الذى كلف التليفزيون 21 مليون جنيه.
عدم عرض المسلسل أثار كثيراً من التساؤلات، وأعاد إلى الأذهان النهاية المفاجئة له فى الحلقة 28، وكان سبباً فى شائعات كثيرة دارت حول المسلسل وأن إنتاجه فى هذا التوقيت جاء لضرب الإخوان فى مقتل، وللتأثير على شعبيتهم فى الشارع المصرى.
المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أكد أن المسلسل سيعاد عرضه بعد انتهاء انتخابات مجلس الشعب المقبلة، حتى لا يؤثر فى نتيجة الانتخابات، أو إقبال الناس على دعم مرشحى الإخوان من عدمه، وقال: «وبرضه علشان ماحدش يقول إننا بنعرض المسلسل دلوقتى علشان نضرب الإخوان».. وأضاف: «الجماعة» عمل جيد من ناحية الإنتاج والإخراج، ومن الطبيعى أن يحرص التليفزيون على إعادة عرضه مرة أخرى، وأضاف: لا يهمنى التأثير السلبى أو الإيجابى فى الناس أو نظرتهم للإخوان، فكل واحد حر فى رأيه.
ونفى الشيخ أن يكون للأمن دخل فى عدم إعادة عرض المسلسل فى هذا التوقيت، وقال: هذا قرار خاص بالاتحاد، خاصة أن التليفزيون اشترى «الجماعة» مدى الحياة، وليس لفترة محددة كغيره من المسلسلات.
ورغم تصريحات الشيخ، أكد وحيد حامد، مؤلف المسلسل، أن التليفزيون هو المسؤول عن عدم عرض المسلسل، ونفى أن يكون للأمن علاقة بعدم إعادة العرض، وقال: أعتقد أن عقد الشركة المنتجة اشترط على التليفزيون عدم إعادة العرض إلا بعد 3 أشهر من انتهاء العرض الأول فى رمضان، حتى تتمكن القنوات الخاصة من شرائه وعرضه عرضاً ثانياً.

وصلات



تعليقات