أول إنتاج مشترك لقناة BBC مع شركة أفلام مصر العالمية بمشاركة التليفزيون المصرى

  • خبر
  • 10:11 صباحًا - 13 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:
زينة تقوم ببطولة مسلسل "ذات"

صرح المنتج جابي خوري أنه قد بدأ العمل على تنفيذ المشروع الأول بين شركة " أفلام مصر العالمية" و BBC WST بإنتاج عدد من المسلسلات الدرامية بعد إنضمام إتحاد الإذاعة والتليفزيون لهما.
وسيبدأ فعالية الشراكة بإنتاج مسلسلين تليفزيونيين عدد حلقات كل منهما 15 حلقة.
المسلسل الأول بعنوان " ذات" وهو إسم رواية الأديب والكاتب صنع الله إبراهيم وتقوم الكاتبة مريم نعوم على تحويل الرواية لعمل درامي، وستقوم بإخراجه كاملة أبو ذكري، وسيقوم ببطولته زينةو باسم سمرة.
ويتناول العمل الدرامى تاريخ مصر المعاصر بداية من عام 1952 وهو نفس عام ميلاد بطلة الرواية "ذات" وتنتهي أحداث الراوية في 2011 مع إنتخابات الرئاسة المصرية.
والمسلسل الثاني هو من تأليف الكاتب عمرو الدالي بعنوان "شبرا" وتدور أحداثه في شبرا حيث يظهر تفاعل المسلمين والمسيحيين في تلك المنطقة وترابطهما معا.
وأشار خوري إن شركة BBC WST تعد بمثابة مستشار فني في المسلسلات التى تشارك فى إنتاجها مع شركة " أفلام مصر العالمية "وذلك فى مختلف المستويات الفنية بدايه من تطوير الفكرة وكتابه السيناريو والتصوير، وتتعاون الـ BBC بإرسال أشخاص متخصصون في مجالات المكياج والصوت و التصوير والمونتاج والمؤثرات لتدريب الفنيين المصريين وإكسابهم خبرة فى هذه المجالات ليظهر العمل بشكل فنى رفيع.



تعليقات