السودان تتهم جورج كلوني بتأجيج العنف في الجنوب

  • خبر
  • 12:02 مساءً - 19 اكتوبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
جورج كلوني
صورة 2 / 3:
جورج كلوني
صورة 3 / 3:
جورج كلوني

إتهمت الحكومة السودانية الممثل الأمريكي جورج كلوني الذي عاد إلى واشنطن مؤخرا بعد زيارة السودان، بأنه أجج التوتر قبيل إجراء الاستفتاء الخاص بتقرير مصير جنوب السودان والمقرر في يناير عام 2011.
وقد إتهمت سفارة السودان في واشنطن ، في بيان لها نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم (الثلاثاء) مقتطفات منه - الممثل الامريكي و"جون برينديرجاست" المسئول عن منظمة "كفاية" (إينف) غير الحكومية بالانحياز إلى بعض الطوائف وخاصة في منطقة "آبي" المتنازع عليها.
من جانبه دعا كلوني ، خلال تواجده في البيت الابيض في 12 أكتوبر الجاري، المجتمع الدولي إلى منع أعمال العنف التي تهدف إلى تعكير صفو المشاورات الخاصة بعملية تقرير المصير.
ومن المقرر أن يدلي سكان جنوب السودان بأصواتهم في 9 يناير عام 2011 في الاستفتاء حول دعم الجنوب السوداني أو إنفصاله، كما سيجرى استفتاء ثاني حول وضع منطقة "آبي" المتنازع عليها والواقعة على الحدود بين الشمال وجنوب السودان.
يذكر أن الممثل الامريكي قام بجولة في جنوب السودان في 7 أكتوبر الجاري لتقييم الوضع هناك قبل إجراء الاستفتاء الذي يمكن أن يقود إلى انفصال جنوب السودان حيث التقى بمسئولين للامم المتحدة في "جوبا" عاصمة جنوب السودان وقام بزيارة مدينة "مالاكال" الواقعة على الحدود بين الشمال والجنوب، كما التقى مع بعض سكان منطقة "آبي" المتنازع عليها.

وصلات



تعليقات