إسدال الستار علي مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

  • خبر
  • 01:15 مساءً - 21 اكتوبر 2010
  • 11 صورة



صورة 1 / 11:
فاروق حسني و أ.د فوزي فهمي
صورة 2 / 11:
ايرينا مياجكوفا من روسيا
صورة 3 / 11:
رجاء حسين
صورة 4 / 11:
جانب من حفل اﻻفتتاح
صورة 5 / 11:
المكرمين
صورة 6 / 11:
المخرج خالد جلال مع بعض الحضور
صورة 7 / 11:
شعار المهرجان
صورة 8 / 11:
إسدال الستار علي المهرجان
صورة 9 / 11:
الفنانة رجاء حسين بعد تكريمها
صورة 10 / 11:
فاروق حسني يسلم جائزة التكريم ل "إيمانويلا جيوردانو" من إيطاليا
صورة 11 / 11:
جانب من الحفل

أقيم أمس اﻷربعاء الموافق 20 أكتوبر 2010 حفل ختام الدورة الـ 22 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذى انطلقت فعالياته أول أكتوبر الجارى بحضور فاروق حسنى وزير الثقافة الذي تحدث عن المهرجان قائلاً "إن الهدف الأساسي من المهرجان هو التحريض علي اﻻبداع ، وإننا نقدم التجريب ونشجعه ، ﻻ من أجل تحويل الحركة المسرحية في مصر بالكامل إلي تجريب ، بل من أجل اﻻستفادة من الأفكار والتقنيات الجديدة التي تأتي بها فرق من كل أنحاء العالم .
وأعلن "جوزيف تسيللر" رئيس لجنة التحكيم أسماء الفائزين بالجوائز وقد فاز عرض "حقائب" للمخرج التونسي جعفر القاسمي بجائزة أفضل عرض في المهرجانوالعرض الفائز من انتاج فرقة المسرح الوطني التونسي، وتقاسمت بطلاته سماح دشرواي وسماح توكابري ونبيلة قودير جائزة أفضل ممثلة.
وفاز بجائزة أفضل إخراج "بوريس فوسكا" وذلك عن عرضه "الانسان الطيب من سيشوان" كما فاز أيضا بجائزة أفضل عمل جماعي وهو من انتاج فرقة المسرح الجمهوري في البلاد.
وفاز بجائزة أفضل ممثل "جيبسي أدجي" من ساحل العاج عن عرض "السيد والطائشون" وفاز العرض البولندي "مسرحية عاطفية لاربعة ممثلين" بجائزة أفضل سينوغرافيا، وتعني التصميم الفني لعناصر العرض من ديكور واضاءة وملابس وحركة ممثلين على الخشبة.
ومن الجدير بالذكر أن المهرجان إستمر 11 يوما بمشاركة عروض زادت على الثمانين قدمتها 61 فرقة من 48 دولة وتنافس في المسابقة الرسمية 34 عرضا.
ووزع فاروق حسني الجوائز علي على الفرق الفائزة، وبعد ذلك تم تكريم 9 شخصيات دولية من المهتمين بالمسرح التجريبى بمختلف بلدان العالم وهم إيرينا مياجوكوفا " روسيا" و إيمانويلا جيوردانو " إيطاليا" و حنان قصاب " سوريا" و ديموس أفيديليوس " اليونان" و رجاء حسين " مصر" و فيتولدمازوركيفتس "بولندا" و مانفريدبايلهارتس "ألمانيا" و مايكل فيلدز" أمريكا" و هوجولويس ساكوكيا "الأرجنتين.

وصلات



تعليقات