واكد وديمون وبالترو ووينسلت وكوتيارد في فيلم جديد

  • خبر
  • 10:58 صباحًا - 23 اكتوبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عمرو واكد
صورة 2 / 3:
مات ديمون
صورة 3 / 3:
بالترو

اعلن المخرج الاميركي ستيفن سوديزبيرج عن بدء تصوير فيلمه الجديد "كونتاجون" في 24 اكتوبر، ويعد الفيلم اللقاء الثاني بين مات ديمون و عمرو واكد ويشاركهم في البطولة جوينيث بالترو و كيت وينسلت و ماريون كوتيارد و جود لو ، ويجسد عمرو واكد في الفيلم دور "رفيق" مابين ولاية الينوي وكاليفورنيا الاميركية وهونج كونج في الصين ، وتدور احداث الفيلم في اطار خيال علمي ورعب.
كما يشارك الفنان عمرو واكد في المسابقة الدولية للدورة 34 لمهرجان القاهرة السينمائي من خلال الفيلم الايطالي «الأب والغريب»، الذي شارك في بطولته إلى جانب نخبة من الممثلين منهم نادين لبكي، واليساندرو جاسمان، وإخراج ريكي توجانازي. الفيلم الذي أنتج عام 2010 ومدته 110 دقيقة سيشارك في المهرجان في أول عرض عالمي، خاصة أن عمرو واكد حصل على حقوق توزيعه في منطقة الشرق الأوسط.
ويجسد عمرو واكد في الفيلم شخصية «وليد» رجل عربي يعيش في إيطاليا ويتعرف على «ديغو» الإيطالي في أحد مستشفيات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث لكل منهما طفل يتلقى العلاج في المستشفى من مرض الإعاقة، وتنشأ بينهما علاقة صداقة تحدث تغييرا في الرجلين كما تكشف مدى التقارب بين الثقافتين الأوروبية والعربية.
وقد صور عمرو كل مشاهده باللغة الإيطالية كما أنه يعد اكبر دور قدمه في الأفلام الأجنبية، التي شارك بها في السنوات الماضية آخرها فيلم «صيد السالمون فى اليمن» إخراج «لاسيه هالستروم»، فضلا عن مشاركته في فيلم «عدوى» إخراج الأميركي الكبير «سودبرج»، وفيلم «سيريانا»، ومسلسل «بيت صدام» الذي تعرض بسببه لهجوم شديد، بالإضافة إلى اتهامه بالتطبيع، لمشاركة ممثلين إسرائيليين بالعمل.



تعليقات