تكريم حسن يوسف وماجدة الصباحي في غياب مصر عن مهرجان دمشق السينمائي الدولي

  • خبر
  • 12:09 مساءً - 1 نوفمبر 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
الفنان حسن يوسف
صورة 2 / 4:
الفنانة ماجدة الصبّاحي
صورة 3 / 4:
الفنانة السوريّة سلافة معمار التي سَتُكرّم في مهرجان دمشق هذا العام
صورة 4 / 4:
الفنانة السوريّة كاريس بشّار التي سيتم تكريمها في مهرجان دمشق هذا العام

ينطلق مهرجان دمشق السينمائى الدولى الثامن عشر يوم الأحد المقبل بدار الأوبرا السورية وبمشاركة 45 دولة عربية وأجنبية فى مقدمتهم مصر التى تشارك بكوكبة من نجوم السينما المصرية والعربية.

ويشارك في المهرجان الفنان حسن يوسف و محمود عبدالعزيزومن الفنانات المشاركات فى المهرجان الذى تستمر فعالياته حتى الثالث عشر من شهر نوفمبر الجارى الفنانة ماجدة الصباحى و نبيلة عبيدو الهام شاهين و غادة عبد الرازق و نيللى كريم حيث سيتم تكريم الفنان حسن يوسف والفنانة ماجدة الصباحى.
ومصر لم تتقدم حتى الآن بالمشاركة فى مسابقة الأفلام الطويلة بأية فيلم فى المهرجان الذى يتضمن ثماني عشرة تظاهرة فنية وتشتمل على ثلاث مسابقات هي المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ومسابقة الفيلم العربي.
كما سيكرم المهرجان مبدعين سوريين وعرب وأجانب ممن لهم إسهامات فى مجال الفن ودورهم الفاعل والمؤثر في الحركة السينمائية، فمن سوريا سيتم تكريم كل من الكاتبة والناقدة ديانا جبوروالمخرج مأمون البنيو مأمون سري صاحب صالة عرض والفنان سلوم حدادو الفنانة سلافة معماروالفنانة كاريس بشار.
ويكرم المهرجان أيضا الإعلامي الكبير محمد سنعوسي من الكويت والمخرج ناصر الخمير من تونس أما المكرمون الأجانب فهم أنابونا بوتو وفابيو تيستي من إيطاليا وتوركان شوراي من تركيا وشارميلا طاغور من الهند ورئيس لجنة التحكيم فلاديمير مينشوف من روسيا.
فيما تشارك سوريا فى المهرجان السينمائى بفليمبن في المشاركة الرسمية وهما « حراس الصمت» من المؤسسة العامة للسينما السورية والتى تتشارك بأربعة أفلام وثمانية أفلام لباقى المشاركات السورية وفيلم «فسيفساء دمشقية» عن رواية الكاتبة غادة السمان إخراج سمير ذكرى إضافة إلى فيلم لهيثم حقي باسم « مطر أيلول» من إخراج عبد اللطيف عبد الحميد، وسيعرض خارج المسابقة الرسمية علاوة على مجموعة من الأفلام القصيرة منها أفلام تسجيلية وروائية.



تعليقات