سبيلبيرج مرشّح لإعادة تقديم نسخة أمريكية من الفيلم الكوري الشهير ''Oldboy''

  • خبر
  • 03:34 مساءً - 10 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لقطة من الفيلم الكوري
صورة 2 / 2:
المخرج ستيفين سبيلبيرج

بعد فترة طويلة من تأجيل المشروع ، عادت من جديد فكرة تقديم نسخة أمريكية من الفيلم الكوري الأشهر خلال الألفية Oldboy والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى عام 2004 وجعل مخرجه شان ووك بارك واحد من أشهر المخرجين الأسيوين في العالم .

وفشلت الفكرة منذ أكثر من عامين نظراً لخصوصية الفيلم الكوري ونجاحه النقدي والجماهيري الكبير ، مما يجعل من إعادة تقديمه بعد سنوات قليلة على إنتاجة مغامرة غير مأمونة ﻷي مخرج ، وكان البديل هو إعطاءه لمخرج صغير يقدمه بشكل تجاري لا يحمل قيمة وأهمية الفيلم الأصلي ، مما دفع أستوديوهات هوليوود للاستغناء عن الفكرة كاملة .

ولكن الربط الذي حدث في الفترة الأخيرة بين المخرج الكبير ستيفن سبيلبرجوالعمل المُعاد أعاد إحياء المشروع من جديد ، خصوصاً مع القيمة التي يحملها سبيلبيرج وغيابه عن الساحة السينمائيّة منذُ 2008 ، وأعاد ذلك للأذهان النجاح الاستثنائي الذي حققه العظيم " مارتن سكورسيزي" حين تصدى عام 2006 لإخراج فيلم The Departed والمقتبس بدوره عن الفيلم الصيني Infernal Affairs الذي لم يَمْضِ على إنتاجه وقتها أكثر من أربع سنوات ، واستطاع سكورسيزي صنع نسخة أفضل من العمل الأصلي منحته أوسكاره الأول كأفضل مخرج وأفضل فيلم .

ولم يتم التأكيد بعد عمّا إذا كان سبيلبيرج متحمساً لتقديم المشروع أم أن انشغاله بفيلمه المُنتظر War Horse سيجعله يصرف النظر ، ووضعت الشركة المُنتجة للفيلم اسم البريطاني داني بويل الفائز بأوسكار الإخراج قبل عامين عن فيلمه " المليونير المتشرد" كاسمٍ بديل في حال رفض سبيلبيرج .

ويعتبر الفيلم الأصلي "Oldboy" واحد من كلاسيكيات الألفية ، ويدور حول أوه دايسو الذي يُختطف ويُسجن في مكانٍ غامض لمدة 15 عاماً وبعدها يُطلق سراحه ليبدأ في البحث عمن فعل فيه ذلك ؟ ولماذا سجنه لـ15 عاماً ؟ وما هي وسيلة الانتقام المُناسبة لمن سلبه سنوات عمره وقَتَل ابنته وزوجته ؟



تعليقات