هاري بوتر يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

  • خبر
  • 10:26 صباحًا - 23 نوفمبر 2010
  • 3 صور
  • 39,572 مشاهدة



صورة 1 / 3:
أفيش الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة
صورة 2 / 3:
هاري بوتر
صورة 3 / 3:
هاري ورون وجيني

قدرت الشركة المنتجة لسلسلة أفلام هاري بوتر أمس الأول عائدات أحدث افلام السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت.. الجزء الاول بمبلغ 125.1 مليون دولار ليطيح بمنافسيه محققا أفضل عائدات في عرضه الأول نهاية الأسبوع بدور العرض في الولايات المتحدة وكندا ، ولم يكن متوقعا ان تحقق الأفلام الأخرى إيرادات أفضل من مبيعات التذاكر أمام شعبية سلسلة أفلام بوتر التي تدور حول فتى بريطاني ساحر. وبلغ اجمالي عائدات مبيعات تذاكر الأفلام الستة الأولى من السلسلة 5.4 مليار دولار.
وتجاوزت عائدات العرض الأول لفيلم هاري بوتر ومقدسات الموت أفضل ايرادات حققها أي من افلام السلسلة في أيام افتتاحه الأولى الثلاثة والتي كانت لفيلم هاري بوتر وكأس النار الذي عرض لأول مرة في تشرين الثاني 2005 وجلب 102.7 مليون دولار ، واحتل فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت المركز السادس في قائمة أفضل إيرادات لأفلام في عروضها الأولى بنهاية الأسبوع على الاطلاق بعد فيلم الرجل الحديدي 2 الذي جلب 128.1 مليون دولار في وقت سابق من العام الجاري.

وحل الفيلم الذي كان متصدرا قائمة الايرادات السينمائية الأسبوع الماضي وهو الرسوم المتحركة ميجامايند ثانيا بفارق شاسع محققا 16.2 مليون دولار فقط متقدما بها على فيلم قطار لا يمكن إيقافه للنجم دينزل واشنطون الذي جاء في المركز الثالث بايرادات بلغت 13.1 مليون دولار ، بينما جاء فيلم موعد الولادة رابعاً بـ 8.9 مليون دولار ، وحلّ خامساً الفيلم الجريمة الجديد للنجم راسل كرو "الأيام الثلاثة المقبلة" حيثُ حقق في أسبوع عرضه الأول 6.5 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة


تعليقات