افتتاح مهرجان القاهرة للإعلام في حضور 14 دولة عربية

  • خبر
  • 03:15 مساءً - 22 ديسمبر 2010
  • 7 صور



صورة 1 / 7:
محمود ياسين وعزت العلايلي تقدموا الحضور
صورة 2 / 7:
الكاتب الكبير يسري الجندي
صورة 3 / 7:
الوزير أنس الفقي والمهندس أسامة الشيخ أثناء حفل التكريم
صورة 4 / 7:
اللبنانية مادلين طبر أثناء المهرجان
صورة 5 / 7:
صبحي يسلّم على محمود ياسين عقب التكريم
صورة 6 / 7:
الفنان محمد صبحي أثناء تكريمه
صورة 7 / 7:
جانب من الحضور أثناء افتتاح المهرجان

افتتح وزير الاعلام انس الفقي فعاليات الدورة السادسة عشرة من مهرجان القاهرة للاعلام العربي، بمشاركة 14 دولة عربية، فما أحييت الحفل الكبير المطربة شيرين عبدالوهاب، وحضر حفل الافتتاح عدد من النجوم الفن المصري والعربي عدد من كبار مسئولي الإعلام في الدول المشاركة ورؤساء التليفزيونات والشبكات الفضائية العربية.

بدأ حفل مهرجان الاعلام العربي بالقاء كلمة من السيد حسن حامدوتكلم عن اهمية الاعلام فى العالم كل وتساءل عن ضرورة رصد الاعلام لكل ما هو جديد؟ وهو ما سوف يناقش فى الندوات التى ستقام خلال المهرجان كما حيا السيد على ابو شادى وكل الاعلاميين القائمين على الحفل والمهرجان ككل ورحب بالحضور العربي الكبير .

كما قام الفقى بتكريم عدد من الشخصيات الإعلامية العربية البارزة تقدمهم من السعودية الشيخ صالح كامل، ومن لبنان الإعلامى نبيل غصن، ومن الجماهيرية الليبية الإعلامى إسماعيل العجيلى، ومن عمان الإعلامى عبد الله بن سالم الشعيلى، ومن السودان الفنان على مهدى، ومن المغرب الدكتور مصطفى بغداد.

عقب ذلك تكريم الفقى لعدد من الإعلاميين والفنانين المصريين على رأسهم الفنان الكبير محمد صبحى والإعلامى ممدوح الليثى، والإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون الأسبق التى تغيبت عن التكريم وتسلم عنها درع التكريم عنها نجلها المخرج الصاعد مروان حامد، والإذاعية القديرة إيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق والكاتب الكبير يسرى الجندى، والإذاعية علا بركات، والكاتب الصحفى مفيد فوزى والذى غاب أيضا عن التكريم.

ومن الراحلين تم تكريم أسامة أنور عكاشة وتسلم درع التكريم نجله هشام أنور عكاشة، والمخرج محيى محمود وهو أول من أذاع بيانا من إذاعة القران الكريم، والمخرج سمير عبدالعظيموتسلمها نجله، والفنان صلاح السقارائد فن العرائس المتحركة وتسلمت التكريم زوجته السيدة فاطمة السقا بعدما غاب نجله أحمد السقاعن تكريم والده والمهندس صلاح عبدالقادر وتسلم درع التكريم نجله ياسر عبد القادر، والدكتور على مهيب، والمنتج سليم النمر، والإعلامية عائشة أبو السعد، والإعلامية سميحة غالب، ومن الكويت الإعلامى الراحل غانم الصالح.

ثم عرضت بعض الفقرات الاستعراضية وفقرة غنائية كبيرة للنجمة شيرين عبد الوهاب اختتمتها بأغنية "ماشربتش من نيلها"، وفى نهاية الحفل عرض فيلم قصير عن المكرمين الراحلين.

وصلات



تعليقات