مهرجان المسرح العربي .......بين تكريم الفنانين وإعتصام الطلبة

  • خبر
  • 03:48 مساءً - 26 ديسمبر 2010
  • 17 صورة



صورة 1 / 17:
صورة 2 / 17:
صورة 3 / 17:
صورة 4 / 17:
صورة 5 / 17:
محمود ياسين ويحيى الفخراني بعد التكريم
صورة 6 / 17:
احمد السقا اثناء التكريم
صورة 7 / 17:
تسجيل الفيديو الذى اعتذر فيه حلمى عن الحضور
صورة 8 / 17:
صورة 9 / 17:
منال سلامة
صورة 10 / 17:
جانب من اعتصام الطلبة
صورة 11 / 17:
دفعة 1993
صورة 12 / 17:
صورة 13 / 17:
دفعة 1993
صورة 14 / 17:
اعتصام الطلبة
صورة 15 / 17:
جانب من اعتصام الطلبة
صورة 16 / 17:
دفعة 1993
صورة 17 / 17:
سلمي غريب

أقام معهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون تحت رئاسة أ.د/ سامح مهران الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح العربى " زكى طليمات" وذلك مساء أمس السبت الموافق 25 ديسمبر 2010 فى الساعة السابعة مساءً بمسرح المعهد العالي للفنون المسرحية ، وذلك لأول مرة بعد تجديد المسرح وتزويده بأحدث الأجهزة التقنية من حيث استخدام الفيديو بروجيكتور على المسرح لعرض مقتطفات من أعمال السادة المكرمين في المهرجان.وقد شهد حفل افتتاح المهرجان تكريم العديد من الرواد الذين ساهموا في إثراء الحياة الفنية بمصر والعالم العربي،حيث تم تكريم كل من الفنان يحيى الفخرانى و الفنان محمود ياسين والفنانة سوسن بدر الا انها لم تتمكن من الحضور لاصابتها بانفلونزا شديدة .

وكما تم تكريم خريجي دفعة عام 1993 من المعهد العالي للفنون المسرحية ومن أبرزهم الفنانين أحمد السقا و أحمد حلمي و مجدي كامل و منال سلامة و رامز جلالو صفاء الطوخى و أيمن عزب و سلمى غريب ، وقد غاب عن الكريم الفنان أحمد حلمي الذى سجل فيديو تم عرضه خلال الحفل يعتذر فيه حلمي عن عدم تمكنه من الحضور وذلك لسفره قبل التكريم بيوم واحد ووجه حلمي فى الفيديو كلمة لطلاب المعهد وزملائه ، وغاب ايضاً عن التكريم الفنان رامز جلال الذى بعث بخطاب اعتذار لكل زملائه واستلم تكريمه اخيه الفنان ياسر جلال .
وتم ايضا تكريم العديد من أساتذة المعهد منهم أ.د. نبيل منيب، أ.د. عصام عبد العزيز، د. عبد ربه حسن، د. إسلام النجدي، د. محمود سامى.

كذلك تم تكريم أسماء الراحلين من أساتذة الفن الذين فقدتهم الحركة المسرحية بمصر في الفترة الماضية منهم د. أنور رستم، د. عبد اللطيف الشيتى، د. عامر على عامر بالإضافة إلى تكريم أوائل الطلاب من دفعة 2009 من طلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.ويستمر المهرجان لمدة خمسة أيام ويقوم طلبة المعهد لأول مرة بإعداد كتيب المهرجان والنشرات اليومية ، وتتكون لجنة التحكيم من د. عبد الناصر الجميل، د. سيد خطاب، المنتج جمال العدل، المخرجين عصام السيد و على بدرخان ود. طارق مهران.

وعلي هامش المهرجان استغل طلبة المعهد الامر ليقوموا بعمل اعتصام امام مبني المعهد اثناء الاحتفال بسبب قيام المعهد باغلاق المسرح وعدم امكانية الشباب من اقامة اي عروض لهم داخل المهرجان علي المسرح والاتجاه الي تأجير مسرح اخر خارج المعهد لتقديم عروضهم عليه وهو مارفضه الطلاب خاصة وان المسرح بعد تجديده اصبح مجهزا للعمل عليه واستنكر عدد كبير منهم من خلال اللوحات والشعارات التي رفعوها اقتصار استخدام المسرح لتصوير الافلام والمسلسلات فقط ، وتدخل في الامر الفنان احمد السقا و مجدي كامل اللذان اخمدا الاعتصام في بداية الحفل وفي النهاية ايضا استطاعا ان ينهاه بطريقة تسعد الطلاب وذلك بعد 3 ساعات من التفاوضات حيث حضرت لجنة لتقييم المسرح وبالفعل اعطت موافقة علي استعمال الطلاب للمسرح .

وصلات



تعليقات