زينة : ''بنتين من مصر'' أهم أعمالي حتى الآن

  • حوار‎
  • 03:05 مساءً - 21 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
زينة
صورة 2 / 2:
زينة

عبّرَت الفنانة زينة إلى "السينما . كوم" عن سعادتها بمشاركتها في فيلم " المصلحة" المأخوذ عن قصة واقعية، من إنتاج شركة "أوسكار"، والعمل مع فريق له ثقل على الساحة الفنية، به أحمد السقا و أحمد عز و حنان ترك، مؤكدة استمتاعها بالعمل مع المخرجة المتميزة ساندرا نشأت، حيث تجمعهما صداقة قديمة قوية، ومشيرة في الوقت نفسه إلى أن دورها ليس كبيرًا لكنه مؤثر.
زينة تحدثت إلينا في الحوار الآتي:
* تشاركين بدور صغير في الفيلم، لماذا؟
ـ لا يهم حجم الدور قدر ما يهم تأثيره، في فيلم "الجزيرة" كانت مساحة الدور صغيرة، إلا أنه كان مؤثرًا، وردود الأفعال حوله كانت قوية، وكأنني قدمت بطولة خمسة أفلام. وفيلم "المصلحة" به عناصر جذب قوية جدًا، تغري على العمل فيه، فنجومه من أهم النجوم على الساحة السينمائية حاليًا، ومخرجته مميزة وقوية، وسيناريو ممتاز ل وائل عبدالله، إضافة لشركة إنتاج قوية مثل شركة أوسكار، فكيف لا أشترك في الفيلم؟
*حدثينا عن دورك فيه..
ـ أجسد دور فتاة بدوية متزوجة ترفض إكمال حياتها مع زوجها، رغم حبّه الشديد لها، مما يجعله يقع في حب امرأة أخرى، ويتزوج منها، والتي تجسد دورها الممثلة السورية كندة علوش. وقد أحضر المنتج وائل عبد الله مدرسًا لغويًا لتدريبي على للهجة البدوية. والأحداث ترونها على الشاشة.
*كيف تصفين تجربتك مع أحمد حلمي في " بلبل حيران
ـ استمتعت جدًا بالعمل مع حلمي، خصوصا أنه نجم كوميدي محبوب وله جماهيرية عريضة، في الحقيقة أنا مثلتُ الفيلم "بمزاج"، رغم أن الدور كان جديدًا. وحزنتُ عندما انتهى التصوير، لأن أجواء الفيلم كان يسودها الحب، والكثير من المواقف الكوميدية.
*وماذا عن المرحلة الحالية في مشوار زينة الفني؟
ـ أنا حاليًا في مرحلة الانتقاء من الأعمال التي تعرض عليّ، ولا أسعى للتواجد بقدر ما أراعي أن يكون الدور جديدًا ومكتوبًا بشكل جيد، وأن أعمل مع فريق له ثقل على الساحة الفنية.
*حصلتِ على لقب أفضل ممثلة لـ2010، كيف تجدينه ؟
ـ كانت سعادتي لا توصف بالحصول على لقب أفضل ممثلة عن دوري في " بنتين من مصر"، خصوصًا عندما أفتح الجرائد لأقرأ أني الممثلة الأفضل للعام، ولأن التقويم جاء من خلال كبار نقاد السينما. رغم أن اللقب وضع على كتفي مسؤولية كبيرة، تضطرني إلى التركيز في اختياراتي بشكل أكبر، لأحافظ على صورتي أمام النقاد الذين أشادوا بأدائي في الفيلم، والذين أشعروني أن تعبي وعملي لم يذهبا هباءً. وأنا أعتبر "بنتين من مصر" أهم أفلامي حتى الآن.
*برأيك، لماذا تم منع الفيلم في الكويت؟
ـ لا أعرف أسباب منع عرض الفيلم في الكويت، خصوصا أنه لا يحتوي على أية مشاهد ساخنة كما أشيع، وأنا لا أقدم هذه المشاهد. وعلى كل حال، سيشاهد الجمهور الفيلم عند عرضه على الفضائيات، وسيحكم عليه، وأنا لي جمهور كبير في الكويت أحبه كثيرا، وكنت أتمنى أن يُعرض الفيلم هناك.
* إلى ماذا تسعى زينة؟
ـ ليس هناك أجمل وأهم من النجاح، خصوصًا أنه ليس في حياتي سوى عملي وأهلي، وعندما تكون عائلتي بخير وأعمالي ناجحة أشعر بالرضا.



تعليقات