محتجو المهن السينمائية يطالبون بوضع حدٍّ أدنى للأجور

  • خبر
  • 01:40 صباحًا - 9 مارس 2011
  • 1 صورة



محمد أبو سيف

عقد عدد كبير من أعضاء نقابة المهن السينمائية المعتصمين داخل مقر النقابة اجتماعًا موسعًا الأحد تحت قيادة كل من المخرج محمد أبو سيف و أيمن مكرم والمخرج المنفذ فاضل الجارحي وفي حضور أعضاء شعبة الإخراج في النقابة.
وأكد المشاركون في الاجتماع ضرورة تطبيق بعض البنود الأساسية خلال المرحلة المقبلة أهمها المطالبة بأن يكون هناك حد أدنى للأجو وزيادة سنوية قيمتها 15% على هذا الحد الأدنى، ورفض المشاركون تخفيض الأجور بأي حال من الأحوال إلا إذا كان العمل الفني الذي سيتم تنفيذه له علاقة بتوثيق ثورة 25 يناير.
وأن يتم وضع ميثاق شرف يوقع عليه كل أعضاء النقابة للمحافظة على تطبيق هذه البنود والالتزام بها ومن يخالف هذه البنود سيتعرض للاعتراض من باقي الأعضاء، ووافق المشاركون على إنشاء لجنة لاستلام شكاوى أي عضو من أعضاء شعبة الإخراج إذا ما تعرض للطرد من جهة الإنتاج التي يعمل فيها ومخالفتها للبنود المتفق عليها.
وكان بعض المعتصمين قد تحفظوا على عدد من المستندات والملفات التي حاول الموظفون في النقابة تسريبها إلى مسعد فودةرئيس نقابة المهن السينمائية الذي يطالبون بإقالته من النقابة بسبب عدد من التجاوزات والمخالفات إضافة إلي تأييده للرئيس المخلوع مبارك، وحاولت مجموعة من الموظفات إخفاء هذه الملفات داخل ملابسهن كما حاولت إحداهن تسريب جهاز لاب توب وبعض الأوراق من كتب مسعد فودة إلا أنه تم التحفظ على هذه الملفات وسيتم تسليمها إلى الجهات الأمنية.
ومن المقرر أن يستمر الاعتصام في النقابة حتى قبول استقالة مسعد فودة الذي حاول مرات عدة أن يفوِّض عددًا من الفنانين وأعضاء النقابة لحل الأزمة والقيام بدور وسيط وسيتم عقد اجتماعيْن آخريْن خلال الأيام القليلة المقبلة.



تعليقات