محيي إسماعيل لازال يرغب في تقديم فيلم عن القذافي

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 9 مارس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
محيي إسماعيل
صورة 2 / 2:
محيي إسماعيل

على مدار السنوات العشر الأخيرة ، دائماً ما أعلن الفنان محيي إسماعيل عن حلمه في صنع فيلم عن معمر القذافي ، يتناول فيه سيرته ودوره في ثورة ليبيا عام 1969 ، ولكن قيام ثورة أخرى تجري ضده هذه الأيام وتشهد وقائع دامية يذهب ضحيتها الآلاف من شهداء الشعب الليبي ، لم يجعل محيي إسماعيل يتراجع عن فيلم القذافي .. ولكن فقط غير بوصلته ومعالجته وتناوله الدرامي .

فقد صرح إسماعيل لجريدة المصري اليوم أنه بدأ التفكير في الفيلم منذ 9 سنوات ، نظراً للتشابه الكبير بينه وبين القذافي ، ونظراً لأنه كان يحبه في ذلك الوقت ، وذهب وقتها إلى ليبيا ليقابله بصحبة سعد الدين وهبه ، ووافق على الفيلم وقرر تمويله ولكن نصحه بقراءة الكتب التي قام بتأليفها - وعددها 15 ! - ، ويضيف محيي "بالفعلبالفعل قرأتها وكتبت الفيلم وصممنا ملابس الشخصية، لكن التنفيذ كان يتعطل باستمرار ، لأنالقذافى ان يطلب التأجيل دون توضيح سبب لذلك، وفى النهاية قال لنا إنه يفضل أن يظهر هذا الفيلم بعد وفاته" .

وعن مصير الفيلم الآن أكد إسماعيل أنه ينوي تنفيذه ولكن برؤيه مختلفة لأنه صار يكره القذافي الآن ، ويرغب في كتابة الفيلم من جديد ويعيد بناءه تبعاً للتصرفات الجنونية الأخيرة للديكتاتور الليبي ، ويعتقد أن ذلك قد يحدث في خلال خمس سنوات .. لتكون الثورات العربية قد كشفت العديد من الأسرار ويكون الناس قد خرجوا من الحدث وأصبحت لديهم رغبة في مشاهدة عمل درامي عنه .



تعليقات