المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تطلق ''سوق الورق''

  • خبر
  • 12:53 مساءً - 10 مارس 2011
  • 1 صورة



سلوم حداد

أطلقت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي باكورة أعمالها الدرامية مسلسل سوق الورق عن قصة وسيناريو وحوار آراء الجرماني وإخراج أحمد إبراهيم أحمد.
ويتناول المسلسل حياة الطلبة في الجامعة وتغيير المنظومة القيمية في المجتمع المعاصر وشيوع ظواهر التسلق والشطارة والتجاوز السريع الذي تشهده حركة المجتمع في ظل نمو عوامل الاستهلاك، كاشفًا عن دور الإنترنت في حياتنا وقدرة بعضنا على مواكبة ما يحدث قيميًّا واقتصاديًّا وتقنيًّا.
وأشارت مدير عام المؤسسة ديانا جبور في مؤتمر صحفي عقد ظهر الأربعاء في فندق الأريمتاج إلى أن هناك توجهًا لدى المؤسسة لتناول شريحة الشباب ومعاناتهم إضافةً إلى توجهها لتبني تجاربهم في التأليف والإخراج لافتةً إلى أهمية الإعلام في مواكبة الأعمال الدرامية في الكشف عن مكامن القوة والضعف من أجل السعي لتطوير العمل الدرامي.
واستعرضت جبور أن المؤسسة تستعد لإنتاج وتحضير مسلسل لها من تأليف الكاتب حسن يوسف وإخراج الفنان أيمن زيدان ومسلسل وعملين عن روايات للكاتب حنا مينا بعنوان المصابيح الزرق وللمخرجين محمد عبدالعزيز و ثائر موسى إضافةً إلى إنتاج فيلميْن الأول عنوانه طعم الليمون فكرة الفنان حاتم علي وكتابة الفنان رافي وهبة والإخراج ل نضال سيجري والثاني تحت عنوان "جول جمال" للكاتب هوزان عكو.
ومن جهتها بينت كاتبة العمل آراء الجرماني أن مسلسل سوق الورق يتطرق إلى مشكلات طلاب الجامعة وحياتهم اليومية ومعاناتهم وعلاقتهم مع الإنترنت ودوره في حياتهم إضافةً إلى علاقة هؤلاء الطلاب مع أستاذتهم ومحيط عائلتهم مشيرةً إلى الجرأة التي يتمتع بها العمل من خلال طرحه لقضايا عديدة .
ورأى الفنانون المشاركون في هذا المؤتمر أهمية هذه الخطوة في دفع عجلة الدراما السورية وتطويرها؛ وبخاصة أنها تعتبر في هذه المرحلة أكثر نضجًا في التعامل مع المواضيع بطريقة مسؤولة.
ويشارك في تجسيد شخصيات المسلسل الذي من المقرر البدء بتصويره الأسبوع المقبل في دمشق نخبة من نجوم الدراما السورية منهم سلوم حداد و باسل خياط و عبدالهادي الصباغ و مرح جبر و ضحى الدبس و هناء نصوّر و محمد حداقي و نضال نجم .

وصلات



تعليقات