الأوسكاري توم هوبر مرشح لإخراج فيلم موسيقي عن رواية ''البؤساء''

  • خبر
  • 11:40 صباحًا - 26 مارس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج توم هوبر
صورة 2 / 2:
لقطة من فيلم هوبر الأخير الحائز على أوسكاري فيلم وإخراج "خطاب الملك"

توم هوبر مخرج فيلم خطاب الملك ، الحائز مؤخراً على جائزتي أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج ، صار مرشحاً بقوة لإخراج فيلم مُقتبس عن رواية فيكتور هوجو الأشهر " البؤساء" ، والتي تدور في فرنسا خلال القرن التاسع عشر .. عن قصة لفلاح فقير يقوم بسرقة رغيف من الخبز ويقتاد على أسر ذلك إلى السجن لمدة سنوات ، وبعد الإفراج المشروط عنه يستطيع تكوين ثروة كبرى بمساعدة لا تنسى من ثري متسامح ، ولكنه مع ذلك لا يستطيع الهرب من الماضي !!

وعلى الرغم من تقديم الرواية التي تعتبر من أعظم ما قُدّم في تاريخ الأدب ضمن العديد من الأعمال السينمائية ، إلا أن الفارق الأساسي في نسخة هوبر هو كونها معالجة موسيقية ، مما يصنع أجواء مختلفة وغير متوقعة لرواية ميلودرامية كعمل هوجو العظيم .

في المقابل يبدو التحدّي كبير أمام هوبر ، لأنه أولاً سيخرج فيلماً بعيداً عن المنطقة التي تميّز فيها - دراما سير ذاتية تدور في إنجلترا منتصف القرن الماضي ! - ، وسيتجه إلى فرنسا مع قصة يعرفها جيداً نصف من سيشاهدون فيلمه على الأقل ، والتحدّي كذلك لأن الإنتاج سيكون أكبر بكثير هذه المرة ، وسيكون عليه عبء البلاء جيداً في شباك التذاكر وليس فقط في موسم الجوائز .



تعليقات