بالفيديو : 25 سنة بيكسار

  • خبر
  • 04:25 مساءً - 29 مارس 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
لابد وأنك تعرف الكثير عن الفئران الباريسية التي تجيد الطهي
صورة 2 / 5:
لابد وأنك تعرف الكثير عن البيوت الطائرة
صورة 3 / 5:
والي وإيف .. روميو وجولييت أفلام الكارتون .. Wall-e - 2007
صورة 4 / 5:
لقطات مجموعة من أهم أفلام الشركة
صورة 5 / 5:
تنويعة على شعار الشركة

25 سنة من بيكسار تعني الكثير ، ففي عام 1986 تم إنشاء الشركة التي غيرت بعد ذلك في قوانين وصناعة أفلام الكرتون ، وأخذتها إلى آفاقٍ جديدة لم يكن من السهل بلوغها ، بدأت بعدة أفراد تطوّروا خلال عدة سنوات إلى أن أنتجت أول فيلم رسومي مُنَفذ بالكامل على الكمبيوتر ، وهو "حكاية لعبة" عام 1995 ، ومنذ ذلك الحين .. وعبر إحدى عشر فيلماً طويلاً ، لم يعد التطور عند بيكسار يقف فقط عند المفهوم التقني فقط ، بل يتجاوز ذلك إلى أخطر وأجمل ما في السينما : الخيال .

إذا كنت تحب السينما فلابد وأنك ستعرف ماذا تعني 25 عاماً من بيكسار ، لابد أن قد شاهدت كل أفلامها وعِشقتُ كائناتها منذ "وودي وبازيطير" عام 95 مروراً بالنمل الذي يُحارب الجراد من أجل مملكته أو شركة المرعبين التي تستحضر الطاقة من بكاء الأطفال .. ثم من ضحكهم ، لابد وأنك تعرف الكثير عن الأسماك الضائعة وعائلات الأبطال الخارقين والفئران الباريسية التي تُجيد الطهي والبيوت الطائرة في السماء ، لابد أنك تحب أيضاً وولي وإيف !

ماذا تعني 25 عاماً من بيكسار ؟

هم 25 عاماً من السينما ، من الإبداع ، من الشغف ، من التطور ، من الدخول في عوالم جديدة ، أو خلق أخرى من البداية ، 25 عاماً من الشخصيات التي صارت جزءً من ذاكرة الأطفال الذين عايشوها وكبروا معها ، 25 عاماً من الخيال .. كأجمل ما يكون الخيال .

هذا الفيديو هو تحية قصيرة قام بها بعض من مُحبّي بيكسار ، تستخدم أفلامها الطويلة الإحدى عشر .. بالإضافة إلى الفيلم الثاني عشر الذي لم يصدر بعد "Cars 2' ، مع مشاهد أخرى من أفلامها القصيرة ، ليبدو الأمر في مجملة تأريخ لمسيرة مدهشة وتحية لشركة سينمائية عظيمة ، لم تغير وتطور فقط في أفلام الكارتون .. بل غيرت وطوّرت في فن السينما ذاته :

[http://www.youtube.com/watch?v=XBH1dcHoL6Y&feature=player\_embedded]

وصلات



تعليقات