جمال سليمان يعلن عن تأييده لأي احتجاجات غير طائفية

  • خبر
  • 08:28 مساءً - 2 ابريل 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

وصف الفنان السوري جمال سليمان الوضع في سوريا بأنه مسألة حياة أو موت، داعيا إلى معاقبة المتورطين في قتل المحتجين ، وذلك في مقابلةٍ مع قناة "بي بي سي" العربية تعليقاً على موجة الاحتجاجات في سوريا التي تخللها أعمال عنف سقط فيها العديد من القتلى حيث قال "المسألة الآن أكبر من مجرد هجوم أو مدح، فالمسألة أصبحت موتا أو حياةً لوطنٍ بالكامل ولسلامة أراضيه واستقرار أمنه".

وأكد سليمان أن دور الفنانين السوريين كان أكبر من مجرد تقديم أعمال درامية، موضحا بأن نجوم سوريا كثيرا ما كانت لهم مواقف فعالة وواضحة حتى قبل خروج الحركات الاحتجاجية؛ فقد كانوا ينتقدون التصرفات التعسفية من جهات الأمن، والفساد بأشكاله، وسوء استخدام السلطة، وكبت الحريات".

وأعلن سليمان عن تأييده لأي تظاهرة سلمية من دون غايات طائفية، مطالبا بتوحيد الصفوف لتحقيق رحلة الإصلاح التي تحتاج إليها سوريا، ثم الوقوف ضد أيّ تدخل أجنبي أو أجندة مذهبية.

كما طالب النجم السوري بحشد الطاقات للخروج من هذه الأزمة بأفضل صورة تضمن سلامة سوريا، ووحدة أراضيها، وسلامه المواطنين السوريين، وعدم وقوع سوريا في أي شكلٍ من أشكال البغضاء الطائفية، التي قد تصل بالبلاد إلى ما لا تحمد عقباه، داعيا لمعاقبة المتورطين في قتل المحتجين.



تعليقات