مسلسل الإنترنت اللبناني 'شنكبوت' يفوز بجائزة إيمي الدولية للأعمال الرقمية

  • خبر
  • 02:24 صباحًا - 6 ابريل 2011
  • 1 صورة



فاز مسلسل الإنترنت اللبناني " شنكبوت"، وهو أول مسلسل عربيّ من هذا النوع، بجائزة إيمي الدولية للأعمال الرقمية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها برنامج لبناني بهذه الجائزة. وأعلنت "الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية والعلوم" الليلة الماضية عن الفائزين بالجائزة في احتفال نظمته بالشراكة مع ريد مايدم وحضره حوالي 300 شخص من العاملين في مجال التلفزيون والإنترنت والخلوي.

وتنقسم جائزة الأعمال الرقمية إلى ثلاث فئات: "غير خيالي" وفاز بها فيلم "ناطحات السحاب: خارج نافذتي" (HIGHRISE/Out My Window) وهو وثائقي إنترنت تفاعلي أنتجته الهيئة الوطنية للفيلم في كندا، وفئة "أطفال وشباب" وفاز فيها برنامج "جبهة القتال 2" (Battlefront II) الذي أنتجته شركتا "رو تي في" و"آيرلوك" لصالح "القناة الرابعة" في التلفزيون البريطاني.

والفئة الثالثة هي فئة "خيالي" التي فاز فيها "شنكبوت" وهو مسلسل درامي على الإنترنت من إنتاج "أفلام بطوطة" وصندوق الإنماء العالمي التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". وهذه أول مرة يفوز فيها إنتاج لبناني بهذه الجائزة الدولية التي تعادل جوائز الأوسكار للأفلام وجوائز "جرامي" للموسيقى.

ويدور المسلسل حول صبي يدعى سليمان يبلغ من العمر 15 سنة يجوب طرق بيروت كلها على دراجة نارية لتوصيل الطلبات " دليفري" ويسلّط الضوء في تجواله على عدد من المشاكل الاجتماعية. وكان "شنكبوت" فاز في نوفمبر 2010، بالجائزة الذهبية "روفليه دور" لأفضل مسلسل إنترنت في مهرجان جنيف الدولي.

[http://www.youtube.com/watch?v=8-4HRtFL\_h0]

وصلات



تعليقات