فراس ابراهيم يكشف اسرار آخر مرحلتين فى حياة الراحل محمود درويش

  • خبر
  • 08:30 صباحًا - 12 ابريل 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
المخرج نجدت انزور يشرح احد المشاهد لسلاف فواخرجى و فراس ابراهيم
صورة 2 / 4:
سلاف فواخرجى و فراس ابراهيم فى مشهد من مسلسل فى حضرة الغياب
صورة 3 / 4:
سلاف فواخرجى و فراس ابراهيم فى مسلسل فى حضرة الغياب
صورة 4 / 4:
فراس ابراهيم فى شخصية الشاعر الراحل محمود درويش

بعد الانتهاء تقريبا من تصوير نصف احداث مسلسل " في حضرة الغياب" كشف المنتج والممثل السوري فراس ابراهيم تفاصيل المراحل التي يتم تصويرها حاليا من حياة الشاعر العربي الراحل محمود درويش والذي يقوم ببطولته فراس ابراهيم و يخرجه نجدت أنزور ووضع السيناريو له حسن م يوسف.
و قد وزع المكتب الاعلامى للفنان فراس ابراهيم بيانا صحفيا اعلن من خلاله المراحل التى تم انجازها من العمل على لسان الفنان فراس ابراهيم الذى افاد بانه انتهى من تصوير مرحلة حياة الشاعر محمود درويش فى مدينة حيفا و قد استبدلها فريق العمل بمدينة صافيتا السورية المشابهة لها و تمثل هذة المرحلة العشرينية فى حياة الراحل محمود درويش و هى المرحلة التى تشكلت لديه الحالة الادبية و الشعرية و بدا ينسج العلاقات مع كبار الادباء و الشعراء مثل ايميل حبيبى و ايميل توما و فدوى طوقان و سميح القاسم اضافة الى تعارفه على ريتا و قبل بعثته الى روسيا و يقوم حاليا فريق العمل بالتصوير فى دمشق لمتفرقات فى حياة الراحل محمود رويش و تستغرق هذه المرحلة ما بين 15 الى 20 يوم تصوير
أما المرحلة التالية ستكون مرحلة بيروت تلك المرحلة الفنية بامتياز مرحلة الحراك الثقافي والفني والاجتماعي والسياسي ، تلك المرحلة التي كانت عاصرت الحرب الأهلية هناك المرحلة التي تمكن من خلالها التحول من شاعر إلى مفكر ثم فيلسوف".
وأكد فراس أن التصوير في بيروت سيستغرق حوالي عشرة أيام قبل أن يتوجه فريق العمل إلى فرنسا وبعدها يختتم التصوير في مصر لمدة عشرة أيام أيضا.
وقد اكد فراس ابراهيم تفاؤله بالعمل " أنا متفائل رغم وجود قلق ، والقلق إيجابي هنا وليس سلبيا ، فمعي في العمل أفضل الممثلين ، وأحد أفضل مخرجي العالم العربي ، كما أن كل فنيي العمل هم من المهاريين .. العمل تكلفته كبيرة جدا ، لكن النتائج ستكون مضمونة إن شاء الله".
يذكر أن فى حضرة الغياب يشارك بها اكثر من 200 نجم من مصر و سوريا و لبنان منهم سلاف فواخرجي و ميرنا المهندسو أحمد زاهر و أسعد فضة و باسم مغنية و شفيقة الطل و لينا حوارنة .



تعليقات