بالصور كواليس الفيلم الممنوع رقابياً ''الخروج من القاهرة''

  • خبر
  • 02:06 مساءً - 13 ابريل 2011
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
محمد رمضان وميرهان أثناء تصوير الفيلم
صورة 2 / 5:
محمد رمضان وميرهان أثناء تصوير الفيلم
صورة 3 / 5:
لقطة من الفيلم
صورة 4 / 5:
الفنانة الشابة ميرهان
صورة 5 / 5:
محمد رمضان في لقطة من الفيلم

رغم عرض فيلم الخروج من القاهرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته السابعة إلا أن الفيلم الذى كتبه واخرجه هشام عيسوي ﻻ يزال حبيس اﻻدراج في مصر حيث تم منعه من العرض بسبب عدم حصوله علي الموافقات حيث كان سيد خطاب رئيس الرقابة قد صرح في وقت سابق:إنه ليس ضد فيلم "الخروج" كمصنف فني ولكنه ضد المخالفات التى ارتكبها صناع الفيلم حيث إنهم لم يحصلوا على اى تصاريح تصوير وﻻ على الموافقة المبدئيه على السيناريو.

وفي نفس الوقت أكد مخرج الفيلم هشام عيسوي أن الفيلم تم رفضه من الرقابة بسبب جراءة الطرح في موضوع الفيلم، ولكنه أصر على إستكمال تصوير الفيلم رغم مضايقات الأمن المستمرة أثناء التصوير .

فيلم الخروج من القاهرة بطولة محمد رمضان و مريهان والفنانة المغربية سناء موزيان و أحمد بدير و صفاء جلال ، وتدور قصته حول حبيبين تعاكسهما الأقدار بسبب المحظورات الاجتماعية و الثقافية التى تثقل كاهل سكان المدينة على اختلاف مشاربهم و أطيافهم. "أمل إسكندر" فتاة قبطية فى الثامنة عشرة من العمر و تعسش فى بشتيل فى ضواحى القاهرة المعدمة، و ينوى حبيبها المسلم "طارق" أن يغادر مصر على متن قارب شراعى إلى إيطاليا. حين تخبره أنها حامل منه، يخيرها بين أن تغادر البلاد معه أو تجهض حملها لكنها ترفض الخيارين كليهما رغم حبها الشديد له حيث تنهار حياة أمل و تجد نفسها فى عالم تسوده الجريمة و الرذيلة .



تعليقات