سوبرمان يهدد بالتخلي عن جنسيته الأميركية

  • خبر
  • 05:25 مساءً - 29 ابريل 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

هدد الرجل الخارق "سوبرمان" بالتخلي عن جنسيته الأميركية بعد أن أثارت مشاركته في تظاهرة بطهران ضد النظام الإيراني أزمة دولية، وذلك في قصة جديدة في إطار سلسلة مجلات "سوبرمان" الهزلية.

وذكرت مجلة "لوس أنجلس تايمز" أنه في العدد الأخير من سلسلة "اكشن كوميك" يعرب سوبرمان عن قلقه من النظر إلى بطولته على أنها خاصة بالولايات المتحدة.

ويقول البطل الخارق في العدد رقم 900 "أعتزم التحدث أمام الأمم المتحدة غداً وأبلغهم أنني أريد التخلي عن جنسيتي الأميركية، فقد تعبت من النظر إلى أفعالي كأداة للسياسة الأميركية".

وأضاف "الحقيقة والعدالة والطريقة الأميركية لم تعد كافية بالنسبة لي" ،وبحسب القصة أدلى سوبرمان بتهديداته بعد أن أثار ظهوره في مظاهرة سلمية مناهضة للنظام الإيراني في طهران، جدلاً دولياً واسعاً، وتلقى تأنبياً من عميل سري.

يشار إلى أن رواية سوبرمان تحكي قصة بطل خارق من كوكب "كريبتون" أرسله أهله إلى الأرض وهو طفل لحمايته من هلاك كوكبه وقد عثر عليه ثنائي في ولاية كنساس الأميركية وربياه.

غير أن ناشرا سلسة مجلات "سوبرمان" جيم لي ودان ديدو قالا في بيان بصحيفة "نيويورك بوست" إن "سوبرمان زائر من كوكب بعيد لطالما اتبع القيم الأميركية"، وفي العدد الجديد يركز على السعي لمنح معركته بعداً عالمياً غير أنه مرتبط بجذوره في كنساس.

ولم يتوضح بعد ما إذا كان سوبرمان سينفذ فعلاً تهديداته ويتخلى عن جنسيته.

وصلات



تعليقات