ثورة تونس على مسرح قطر الوطني

  • خبر
  • 12:54 مساءً - 8 مايو 2011
  • 1 صورة



تقيم وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية في الثامنة من مساء اليوم الأحد مهرجان ليالي الشعر الثائر الثاني وذلك في رحاب الثورة التونسية بعد ان استكملت كافة الاستعدادات لاقامة المهرجان و بعد ان نظمت بنجاح قبل اسبوعين مهرجان الشعر الثائر الأول في رحاب الثورة المصرية.
وأكدت الدكتورة مريم النعيمي المشرفة على المهرجان أن مهرجان الشعر التونسي سوف يقام الأحد والاثنين على خشبة مسرح قطر الوطني في تمام الساعة الثامنة مساء ووجهت الدعوة للجميع لحضور هذه الليالي الشعرية حيث تقرر ان تكون الدعوة عامة.
وأضافت أن اليوم الأول وهو الأ حد 8 مايو سيشارك ثلاثة من الشعراء التوانسة وهم خالد الوغلاني ومحمد أمين بن علي ومبروك السياري، اما الليلة الثانية من المهرجان الاثنين 9 مايو فسوف يشارك فيها أيضًا ثلاثة من شعراء الثورة التونسية وهم جمال الصليعي وعبدالناصر العويني وبلال الصيفي الشهير ببلالالريحاني وسوف تصاحب الأمسيتان فرقة عيون الكلام التونسية والمطربة التونسية المعروفة آمال الحمروني.
وسوف يكون ضمن ضيوف شرف المهرجان الثاني لليالي الشعر الثائر "في رحاب ثورة تونس" ضيفا شرف من الشخصيات التي عرفها الجمهور في الوطن العربي والعالم وهم عبدالناصر العويني صاحب الصيحة الاشهر في تونس عندما كسر حظر التجول ونزل للشارع وحيدا وهو يصرخ "بن علي هرب.. تونس حرة .. المجد للتوانسة" والضيف الثاني هو احمد الحفناوي صاحب مقولة "لقد هرمنا حتى تاتي هذه اللحظة التاريخية. وسوف تكون هناك الكثير من المفاجآت الكبيرة التي تجهز لها وزارة الثقافة والفنون والتراث من اجل انجاح هذا المهرجان .
[http://www.youtube.com/watch?v=0J0\_IqRzaCE]

وصلات



تعليقات