هيلين ميرين تقابل ملكة بريطانيا وجهًا لوجه

  • خبر
  • 12:47 مساءً - 11 مايو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
هيلين ميرين في لقائها مع الملكة اليزابيث
صورة 2 / 2:
هيلين ميرين تؤدي دور الملكة اليزابيث

على الرغم من أنها أقسمت، في إفطار تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية الشهر الماضي، وأصرت على أنها لم تقم بشيء مثل دور الملكة والدور الذي لعبته قريبًا عن امرأة عجوزة تعمل كراقصة بالزانة في عرض كوميدي أميركي. فإن "الليدي" هيلين ميرين، التي فازت بجائزة الأوسكار في 2007 عن قيامها بدور الملكة، كان سلوكها أفضل من هذا عندما كانت وجهًا لوجه مع الملكة اليزابيث الثانية نفسه في قصر باكنجهام ليلة الاثنين في حفل استقبال للاحتفال لشباب الفنون المسرحية. واختارت الممثلة، ذات الشعر الأبيض، زيًّا أنيقًا لهذه المناسبة، يتكون من ثوب رمادي شاحب امتد إلى ما تحت الركبة، وسترة بقطع من الدانتيل على المرفقين، ومعطفًا كريمي اللون مع حذاء فضي. وبدا أن الملكة، التي كانت ترتدي ثوبًا مطرزًا أزرق تلمع به خيوط من اللؤلؤ، تقوم بدراسة المرأة التي لعبت دورها الشهير في فيلم ذا كوين. وفي لحظة ما بدت صاحبة الجلالة تقريبًا كما لو كانت تسرق لمحة جانبية على الممثلة التي كانت تبدي الاحترام لسيدة قائد النظام في الإمبراطورية البريطانية.
وتعد الصراحة الشديدة من عادات هيلين ميرين، 65 عامًا، فعلى سبيل المثال ظهرت الشهر الماضي على التلفزيون في البرنامج الصباحي وأقسمت بطريقة لا تشبه على الإطلاق أسلوب السيدات بكلمة بذيئة عندما كانت تناقش أداء جونغيلغيد في فيلم آرثر. وعندما تمت استضافتها في البرنامج الكوميدي ساترداي لايف، أبريل الماضي، في الولايات المتحدة كان صدرها محور لوحة استعراضية كاملة حاول من خلالها معتادو البرنامج لمسها. وأعلنت للجمهور "أود أن أقول شيئًا للتسجيل، على الرغم من إنني لعبت الملكة إلا أني لا أشبهها في شيء. ربما أكون قد قمت بتمثيل دور سيدة الإمبراطورية البريطانية، إلا أني لا أفضل الكعك وأقداح الشاي، أنا أفضل البسكويت والأكواب من الحجم الكبير". ومع ذلك، بدت السيدة هيلين إيجابية ورزينة وابتسمت وتجاذبت أطراف الحديث مع الضيوف.
على الرغم من مخاوفها، حيث أنها لم تلتق الملكة سوى مرة واحدة فقط، ستقوم بأداء دورها في كل مسرحية كوميدية. وفي 2007 تلقت هيلين ميرين دعوة لتناول الشاي مع الملكة بسبب التزامات التصوير، ولكنها التقت سمو الملكة في أسكوت في العام التالي. وكان الحدث الذي استضافته الملكة ودوق أدنبره قد اشتمل على عرض مسرحي مستوحى من رائعة شكسبير روميو وجولييت بتكليف خاص من باللروم. ونظم القصر أيضًا طلاب الجامعات للمشاركة في عرض ارتجالي غير محفوظ مستوحى من خارج بوابات القصر الملكي قبل الحدث. وشملت قائمة النجوم الآخرين الذين التقوا جلالة الملكة الممثلة شيلا هانكوك، المغني دافي، والموسيقي ومقدم البرامج التلفزيونية غولز هولندز، والدي جي غولدي، وكانوا جميعًا يرتدون ملابس أنيقة لهذه المناسبة. لكن ضيفًا واحدًا شعر بالارتياح بما يكفي لخلع الملابس الرسمية هو مؤسس جلاستنبري مايكل إيافيس الذي ظهر مع المدربين.



تعليقات