بيرناردو بيرتلوتشي قبل الحصول على سعفته : آتمنى صناعة فيلم ثلاثي الأبعاد

  • خبر
  • 10:57 مساءً - 11 مايو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
بيرناردو بيرتلوتشي
صورة 2 / 2:
بيرناردو بيرتلوتشي

قبل يوم من تكريمه بالسعفة الذهبية عن مجمل مسيرته ، وعرض نسخة مرممة من رائعته "il confermista" ، آعرب المخرج الايطالي العظيم بيرناردو بيرتلوتشي أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقيم له في مهرجان كانعن آمنيته في الاستمرار في صناعة الأفلام ، وأن يقدم فيلماً "ثلاثي الأبعاد" ٫ معتبراً آن الامكانيات التي يتيحها تصوير الثري دي يتجاوز بكثير حصره فقط في أفلام الخيال العلمي ، وآكد أنه يعتقد آن فيلم Persona للمخرج السويدي العظيم انجمار بيرجمان كان سيصبح أكثر روعة لو صور بتقنيات ثلاثية الإبعاد.

وأضاف بيرتلوتشي أنه سعيد بترميم نسخة فيلمه il confermista"" ، خاصة أنه لم يعرض منذ فترة طويلة ، ،وقام فريق التقنيين بعملٍ مذهل أثناء العمل ، قبل أن يضيف مازحا: كنت أتمنى فقط أن يرمموني أنا بدلا من ترميم أحد أفلامي .. لأصنع المزيد منها.

ويتذكر بيرتلوتشي ذكرى قدومه الأول إلى كان عام ١٩٦٤ :"أتذكر أن النقاد في إيطاليا شنوا حملة شرسة على فيلمPrima Della Rivoluzioneبينماأحبه الصحافيون الفرنسيون بشكل كبير. لم أتمن عرض فيلمNovecentoللمشاركة في المنافسة، لأنني رأيته طويلا وذا طابع هوليوودي. فقد قال لي كوستا غافراس الذي كان عضوا في لجنة التحكيم أنه لو تم عرضه في المباراة لحظي بالسعفة الذهبية !" .

يذكر أن المخرج الايطالي الكبير لم يسبق له الفوز بالسعفة الذهبية ، بالرغم من كونه واحدا من أهم المخرجين في تاريخ السينما، وسبق له الفوز بأوسكار أفضل مخرج عام ١٩٨٧ عن فيلمه "الإمبراطور الأخير" ٫ ولذلك جاء قرار إدارة المهرجان بمنحه سعفة ذهبية تكريمية في افتتاحية الدورة الرابعة والستين ، اعترافاً بقيمته في تاريخ السينما .



تعليقات