مهرجان كان يعرض فيلماً منعته بريطانيا عن موت الأميرة ديانا

  • خبر
  • 03:21 مساءً - 13 مايو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
ديانا مع دودي الفايد
صورة 2 / 2:
الأميرة ديانا

بريطانيا منعت فيلماً وثائقياً من العرض داخل البلاد عن وفاة الأميرة ديانا، الزوجة السابقة لولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، يتضمن صورة للأميرة قبيل وفاتها بلحظات داخل حطام سيارتها.

وذكرت شبكة «إيه. بى. سى نيوز» الأمريكية، أن المشاهد القاسية التى يتضمنها الفيلم أغضبت العديد من المواطنين فى بريطانيا، الذين مازالوا يعيشون لحظات حفل زفاف الأمير ويليام، نجل أميرتهم، منذ أقل من أسبوعين.

من جانبه، قال «كيث آلان»، مخرج الفيلم، إن محامين بريطانيين صمموا على حذف هذه المشاهد من الفيلم قبل عرضه داخل البلاد.يشار إلى أن الفيلم ــ الذى شارك فى تمويله الملياردير البريطانى مصرى الأصل رجل الأعمال الشهير محمد الفايد ــ سيعرض للمرة الأولى هذا الأسبوع ب مهرجان «كان» السينمائى.

يبدأ الفيلم بخطاب تكتبه الأميرة بنفسها عام 1993، تصف فيه مخاوفها من التعرض لمؤامرة لقتلها، حيث تقول فيه: «إن زوجى يخطط لاغتيالى فى حادث بسيارتى».

ويتعرض الفيلم الوثائقى لعمليات التحقيق التى تتعلق بالواقعة، مستعرضاً الصور التى تم التقاطها من قبل مصورى النجوم للأميرة وهى داخل النفق الذى شهد الحادث بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تم تسجيل سبب الحادث بأن السائق كان مخموراً.



تعليقات