إعادة عرض ''تايتانيك'' ثلاثي الأبعاد في الذكرى المئوية للسفينة الغارقة

  • خبر
  • 04:40 صباحًا - 24 مايو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أحد أشهر لقطات السينما !
صورة 2 / 2:
أفيش فيلم تايتانيك

قرر المخرج الكبير جيمس كاميرون ، بالاتفاق مع شركتي بارامونت وفوكس ، على إعادة عرض فيلمه الشهير "تايتانيك" بتقنيات ثلاثية الأبعاد ، على أن يتم عرضه في دور السينما يوم 6 أبريل 2012 ، تزامناً مع مرور مائة عام على غرق السفينة .

وبرر كاميرون قراره بإعادة عرض الفيلم بأن هناك الملايين ، وربما المليارات من المشاهدين لم يروا الفيلم على شاشة السينما كما يجب مشاهدته ، ولذلك فهذه فرصة رائعة لتحقيق ذلك ، كما أن التقنيات الجديدة التي ستضاف إليه عن طريق معالجته رقمياً ، ستجعل إحياء الرحلة الأولى والأخيرة للسفينة الغارقة أكثر اكتمالاً .

وأضاف كاميرون : أعتقد أنها ستكون تجربة رائعة ، الذين شاهدوا الفيلم من قبل سيخوضون تجربة جديدة بتقنيات ستضيف إليه بالتأكيد ، والذين لم يشاهدوه وسيروه للمرة الأولى هناك .. حسناً .. أنا أحسدهم !

يذكر أن فيلم تايتانيك قد عرض عام 1997 ، مطلقاً شهره أبطاله الشهيرين ليوناردو دي كابريو و كيت وينسلت ، وحاصداً إحدى عشر جائزة أوسكار .. كأكبر عدد جوائز يحققها فيلم في التاريخ - مناصفة مع عودة الملك وبن هور - ، وكذلك محققاً إيرادات تجاوزت المليار ونصف مليون دولار حول العالم ، في رقم ونجاح استثنائي ظل صامداً لمدة اثنى عشر عاماً على القمة كـ"أنجح فيلم في تاريخ السينما" ، قبل أن يكسره فيلم آخر لنفس المخرج وهو "آفاتار" .. والذي تجاوز به هذه المرة حاجز الاثنين مليار دولار !



تعليقات