الفخراني يظهر في رمضان بـ ''قصص الحيوانات في القرآن الكريم''

  • خبر
  • 09:56 صباحًا - 30 مايو 2011
  • 1 صورة



يحيى الفخراني

انتهى الممثل الكبير يحيى الفخراني من تسجيل 20 حلقة من حلقات مسلسله الكارتوني الجديد "قصص الحيوانات في القرآن الكريم" لعرضه في رمضان 2011 على قناة "الحياة". يشارك الفخراني عدد كبير من الممثلين مثل حنان ترك و سوسن بدر و أحمد عزمي و مروة عبدالمنعمو لقاء الخميسي و محمد رياض، ويظهر كل منهم في كل حلقة بشخصية مختلفة ما عدا الفخراني الذي يجسد دور "الراعي" الذي يروي القصص.
تبدأ القصص في أول حلقتين مع قصة "غراب آدم" الذي تعلم قابيل منه كيف يدفن جثة أخاه هابيل، والثالثة والرابعة عن "ناقة صالح"، والخامسة والسادسة عن "طير إبراهيم"، والسابعة والثامنة عن "ذئب يوسف" والتاسعة والعاشرة قصة "حوت يونس".
أما الحلقات بدءا من الـ11 حتى 13 ستكون عن "عصى موسى"، أما 14 و15 قصة "بقرة بني إسرائيل"، والحلقتين التاليتين عن "أصحاب السبت"، والحلقتين 18 و19 عن "نملة سليمان". والحلقتين الـ20 و21 عن "هدهد سليمان"، وقصة "حمار العزيز" في الحلقتين 22 و23، وفي الحلقتين التاليتين قصة "كلب أهل الكهف"، و27 عن "طين عيسى"، أما "فيل أبرهة" ففي الحلقتين 28 و29، والأخيرة من نصيب "عنكبوت الغار".
يذكر أن للفخراني وحنان ترك ولقاء الخميسي تجارب سابقة في الأداء الصوتي للأفلام الكارتونية وأشهرها للفخراني "قصة لعبة" وحنان مؤخرا في "شركة المرعوبين المحدودة" ولقاء في "طرزان".



تعليقات