هل يقدم ستيفين سبيلبيرج جزءً رابعاً من ''حديقة الديناصورات'' ؟

  • خبر
  • 02:11 مساءً - 16 يونيو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
الديناصورات الشهيرة
صورة 2 / 3:
المخرج الكبير ستيفين سبيلبيرج
صورة 3 / 3:
حديقة الديناصورات

عشر سنوات قد مرّت الآن على الجزء الثالث من سلسلة "حديقة الديناصورات" ، وخلال تلك الفترة صدرت العديد من الشائعات التي تؤكد على وجود جزء رابع من سلسلة مضمونة النجاح ، وفي كل مرة لم يكن الخبر يتجاوز نطاق الشائعة ، بعكس تلك المرة التي يحمل الأمر فيها الكثير من الجدية ، ﻷن مبدع السلسلة ستيفين سبيلبيرج هو نفسه من تحدث عنه .

فقد أكد سبيلبيرج في تصريح للـ Inside Movies أنه يعقد حالياً جلسات عمل مبدئية مع المؤلف مارك مارك بروتزفيتش - الذي قدم مؤخراً فيلم ثور - ، من أجل الوصول إلى أفكار جديدة يصلح منها بناء الجزء الرابع .

ولم يشر سبيلبيرج عما إذا كان هو نفسه من سيخرج العمل أم مخرج الجزء الثالث جوي جونستون ، معتبراً أن هذا أمر سابق ﻷوانه ، بالنظر إلى أن المشروع في مرحلة مبدئية جداً .

يذكر أن الجزء الأول من العمل الذي أخرجه سبيلبيرج قد حقق نجاحاً أسطورياً عام صدوره 1993 ، وصار واحداً من أنجح الأفلام في تاريخ السينما ، حيث حقق وقتها أكثر من 900 مليون دولار حول العالم ، مما شجع سبيلبيرج على أن يتبعه بجزءٍ ثاني عام 97 حقق نجاحاً أقل بعائدات 620 مليون دولار حول العالم ، إلى أن قرر سبيلبيرج منح إخراج الفيلم لجونستون ، ورغم تحقيقه لـ 350 مليون دولار إلا أنه يعتبر قد فشل مقارنة بالجزئين الأوليين .

وبعودة سبيلبيرج المحتملة لإخراج الجزء الرابع ، ومع فارق ضخم ومهول في التقنيات السينمائية التي تطورت خلال السنوات العشر الأخيرة ، فإن عودة وَهَج السلسلة ونجاحها الأسطوري قبل قرابة العقدين لا يبدو بعيداً عن الجزء الجديد .



تعليقات