كورال شعب الإسكندرية يُرثي الشهيدة ''سالي زهران''

  • خبر
  • 06:32 مساءً - 14 يوليو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الشهيدة سالي زهران
صورة 2 / 2:
عَضْم ولادنا نِلمُّه نِلمُّه .. نِسنُّه نِسنُّه .. نِعمْل بيه مَدْفَع وندافع

في الوقت الذي اعتصم فيه عشرات الآلاف من المصريين في ميادين مصر المُختلفة ، من أجل عدّة أهداف يأتي على رأسها جميعاً "القصاص لدماء الشهداء" ، كانت الحناجر ترتفع ف مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية ، حيث "كورال شعب الإسكندرية" يُغنّي ويَرُدّ على كُل من أباحَ الديّة للدماء الطاهرة : "بتقول إيه ؟ ديّة إيه ؟ عَضْم ولادنا نِلمُه نِلمُه .. نِسِنُّه نِسنُّه .. نِعمل بيه مَدفع وندافع" .

و"كورال شعب الإسكندرية" يُعتبر جزءً من مشروع "الكورال" ، والمبني على فكرة بسيطة ، عبارة عن ورشة جماعيّة لمجموعة من الشباب ، يقومون فيها بكتابة وتلحين أوبريت واحد ، في موضوع يتم اختياره فيما بينهم .

وكانت الأمسية مُهداة لروح الشهيدة "سالي زهران" ، لكونها واحدة من أعضاء مشروع الكورال وشاركت في أكثر من عرض ، قبل أن تستشهد في ثورة الخامس والعشرين من يناير .

وجاءَ الحفل حماسياً ، ومُعبراً عن تضامُن كامل لكافة المشاركين فيه للثورة الثانية واعتصامات ميدان التحرير والقائد إبراهيم والأربعين ، حيث قال الشباب بتحدّي "الشعب يريد الحقّ الآن ، الشعب يريد العدل الآن ، الشعب يريد حريّته الآن" .

وقال أحمد عصمت ، أحد المشاركين في الكورال ، في تصريح لجريدة المصري اليوم ، أنهم اختاروا اسم "وندافع" كي يكون معبراً عن موقفهم اتجاه الثورة ، ورفضهم لأي انتكاسة قد تحدث لها ، واتخاذ قرار بالتحدّي والمقاومة ضد أي يأس قد ينتاب البعض نتيجة للبطء الشديد في تحقيق أهدافنا .

وصلات



تعليقات